من «برج إيفل» إلى «ديزني لاند».. مزارات سياحية رائعة في فرنسا

من «برج إيفل» إلى «ديزني لاند».. مزارات سياحية رائعة في فرنسا

265

من «برج إيفل» إلى «ديزني لاند».. مزارات سياحية رائعة في فرنسا .. تعد فرنسا من أهم الوجهات السياحية في العالم لأنها تتمتع بسحر خاص وجو مليء بالرومانسية جعلها منطقة رائعة لقضاء شهر العسل، حيث استقبلت فرنسا في عام 2019 حوالي  84.5 مليون سائح من مختلف بلاد العالم.

وتضم فرنسا العديد من المقاصد السياحية الجذابة نرصدها في السطور التالية، أبرزهم:

 

برج إيفل

 

يعد برج إيفل واحد من أشهر المعالم السياحية في فرنسا وضمن عجائب الدنيا السبعة ويقع في مدينة باريس تم بناء البرج في عام 1889م من قبل المهندس جوستاف ايفل للاحتفال بمئوية للثورة الفرنسية، يستقبل البرج حوالي 7 مليون سائح سنويا حسب الإحصائيات الفرنسية.

متحف اللوفر

متحف اللوفر هو أحد أهمّ المتاحف في العالم، ومن أكثر الوجهات السياحيّة جذب للسياح في فرنسا، حيث يقع المتحف في مدينة باريس، ويعرض مجموعة كبيرة من الآثار التي تمثل العصور الوسطى، وتم بناء المتحف في القرن الثاني عشر.

متحف أورسيه

يعد متحف أورسيه هو أحد أهم المتاحف في باريس عاصمة فرنسا، وتم بناء المتحف عام 1852 بطلب من نابليون الثالث وهو الآن مركز للثقافة والإبداع هناك ويتم استخدامه لإقامة العديد من الفعاليات الثقافية والمعارض.

 

جزيرة كورسيكا

تقع جزيرة كورسيكا في غرب البحر الأبيض المتوسط إلى الشمال من جزيرة سردينيا، وتبعد 160كم من جنوب شرق نيس، وتتمتع الجزيرة بمناظر طبيعية خلابة.

جبال الألب الفرنسية

من أشهر المعالم السياحية الطبيعية في فرنسا هي جبال الألب الفرنسية، حيث تأتي شهرتها بسبب الألعاب الأولمبية فيها وأشرها التزحلق على الجليد وركوب الدرجات الثلجية و يبلغ طول جبال الألب الفرنسيّة 4,810 متراً.

ديزني لاند

أشهر مدينة العاب في العالم بأكمله هي ديزني لاند، حيث تعد أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وتستقبل حوالي 300 مليون سائح سنويا من كبار السن والصغار فهي من أشهر مدينة الألعاب في العالم بأكمله.