التجهيزات النهائية لمتحف عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة

التجهيزات النهائية لمتحف عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة

277

التجهيزات النهائية لمتحف عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة ..تفقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، متحف عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك للوقوف على اللمسات والتجهيزات النهائية للأعمال داخل المتحف وفقا لسيناريو العرض المخصص له، تمهيدا للافتتاح الوشيك.

 

ورافقهم خلال الجولة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ود. على عمر رئيس اللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي، وأعضاء اللجنة، ومؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، ود. منى رأفت المشرف العام على المتحف، وقيادات من الوزارة.

وخلال الجولة، وجه وزير السياحة والآثار بعمل بعض التعديلات على أماكن عرض بعض القطع الأثرية لإثراء العرض المتحفي وجعله أكثر جذبا وتشويقا لجمهور الزائرين.

كما وجه بتعديل محتوى بعض اللوحات التفسيرية التي سيتم عرضها ضمن سيناريو العرض .

وأوضح مؤمن عثمان أن المتحف استقبل خلال الأيام القليلة الماضية عددا من القطع الأثرية، منها مخطوطات لعقود بيع وتخصيص أراضي من بينها عقد مكتوب بماء الذهب يرجع لعصر أسرة محمد علي، ومخطوط من العصر القبطي يصور القديس مارمرقس مؤسس الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وكرسي مصحف مصنوع من الخشب لأحد زوجات الخديوي إسماعيل، بالإضافة إلى مصحف مزين، ومقلمه مصنوعة من الفضة مرصعة بالأحجار الكريمة ترجع إلى عصر أسرة محمد علي.