أغذية مثالية لوجبة الإفطار .. غنية بالبروتين

31

أغذية مثالية لوجبة الإفطار .. تحظى وجبة الإفطار بأهمية كبيرة نظرًا لأنها تعمل على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لإنتاج الطاقة التي من شأنها المساعدة على إتمام المهام اليومية المطلوبة على مدار اليوم، لذا، جيب أن تتضمن تناول أغذية مفيدة.

نستعرض مجموعة من الأغذية الصحية الغنية بالبروتين والمثالية لوجبة الإفطار، وفقًا لما ذكره موقع “Everyday health”.

أغذية مثالية لوجبة الإفطار

1- البيض

يمد البيض الجسم بنسبة عالية من البروتين تقدر بما يقرب من 6:30 جرام، كما أن البيض يعتبر مصدرًا قويًا للأحماض الأمينية، وهي مركبات مكونة للبروتين أيضًا، خاصة إذا تم إضافة الخضار إلي البيض.

2- الزبادي بالشوفان

يعتبر الشوفان وجبة غنية بالكربوهيدرات ومنخفضة البروتين، لذلك يُفضل إضافته إلى الزبادي، للحصول على كمية أكبر من البروتين في وجبة الإفطار، مع مراعاة عدم احتوائه على نسب عالية من الدهون، إلى جانب الابتعاد عن إضافة السكر أو اللبن أو زبدة الفول السوداني.

3- عصير الفاكهة

يمكن أن يكون عصير الفاكهة المُعد باستخدام الزبادي طريقة جيدة للحصول على نسب عالية من البروتين صباحًا، وينصح بإضافة القليل من السكر والمكسرات لتحسين عملية الهضم، وزيادة نسبة البروتين.

4- جبنة التوفو

يعتبر جبن التوفو من الأنواع الغنية بالمغذيات، وأبرزها البروتين النباتي، وبروتين الصويا، وأظهرت الدراسات أن تناول جبنة التوفو بشكل منتظم يساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5- الحبوب الكاملة والحليب

يتميز الحليب بغناه بالبروتين وعدد كبير من المغذيات الأخرى مثل الكالسيوم وفيتامين د، لذا يفضل إضافة الحليب إلى الحبوب الكاملة مثل الشوفان وبذور الكتان والمكسرات والقمح للحصول على أكبر قدر من البروتينات صباحًا.

6- الجبن القريش

 قد لا تعرفها يحتوي الجبن القريش على قدر قليل من السعرات الحرارية ونسبة جيدة من البروتين، لذلك فهى من الأغذية المثالية لوجبة الإفطار، ولكن يفضل تناول الألياف بجانبها مثل الخيار حتى تصبح وجبة متكاملة مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة.