طرق للبقاء نشطًا في المنزل دون الحاجة للخروج من المنزل

34

طرق للبقاء نشطًا في المنزل .. يوصي الأطباء بالخروج من المنزل يوميًا لضمان حركة الجسم لمدة لمدة ساعة يوميًا على الأقل، مع التعرض لأشعة الشمس، ما يساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة ونقص الفيتامينات الهامة مثل فيتامين “د”.

ولكن، نظرًا لبرودة الجو وانخفاض درجة الحرارة خلال تلك الفترة، إضافة إلى انتشار فيروس كورونا المستجد، يفضل بعض الأشخاص البقاء في المنازل لفترات طويلة، فكيف يمكن الحفاظ على نشاط الجسم داخل المنزل.

نستعرض في السطور التالية، أبرز الطرق للحفاظ على نشاط الجسم داخل المنزل، وفقًا لما ذكره موقع “Every day health”.

طرق للبقاء نشطًا في المنزل دون الحاجة للخروج من المنزل

1- إنجاز المهام المنزلية

 إن أفضل شيء يمكنك القيام به هو إنجاز المهام المنزلية، مثل تنظيف الأرضيات، أو غسل النوافذ، وفيرها، فبالرغم من أن تلك المهام لا تتطلب بذل مجهود كبير، إلا أنها تسهم في تحريك جميع عضلات الجسم، وتساعد على تخفيف حدة الشعور بالألم.

2- ممارسة الرياضة في المنزل

هناك مجموعة من التمارين الرياضية التي تسهل ممارستها في المنزل، والتي تسهم في تحفيو عملية حرق الدهون المتراكنة في الجسم، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن بسبب البقاء في المنزل.

3- الألعاب المنزلية

لا تختلف الألعاب المنزلية عن التمارين الرياضية أو الأنشطة اليدوية، حيث تؤدي نفس الدور في زيادة مستوى الحركة والنشاط، ومن أبرز الألعاب المنزلية البسيطة لعبة الكراسي الموسيقية.

4- الرقص

يعتبر الرقص، خاصًة الزومبا، أحد التمارين الرياضية المفيدة للجسم والعضلات، حيث تحسن معدل حرق الدهون في الجسم، ما يسهم في فقدان السعرات الحرارية، والتخلص من الوزن الزائد، ويفضل ممارستها من 30 إلى 60 دقيقة.

5- الأدوات المنزلية

بإمكانك استخدام الأدوات المنزلية بدلًا من الأدوات الرياضية الموجودة في الصالات، فعلى سبيل المثال يمكن استخدام الوسادة بدلًا من كرة بيلاتس، واستبدال الدامبلز بزجاجات المياه.