كيا سورينتو تفوز بلقب أفضل سيارة SUV كبيرة لعام 2021

كيا سورينتو تفوز بلقب أفضل سيارة SUV كبيرة لعام 2021

109

كيا سورينتو تفوز بلقب أفضل سيارة SUV كبيرة لعام 2021 .. استطاعت شركة “كيا” الكورية الجنوبية أن تقتنص لقب “أفضل سيارة SUV كبيرة لعام 2021” بسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات والجديدة كليًا “سورينتو” موديل 2021.

جاء ذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي نظمته مجلة “What Car” لعام 2021 عقب منافسة محتدمة مع نظيراتها في نفس الفئة.

وتميزت “سورينتو” أيقونة “كيا” بكفاءتها المذهلة في استهلاك الوقود، وما تتسم به من ديناميكيات قيادة رائعة، فضلًا عن مواصفاتها القياسية رفيعة المستوى، وجودة صنعها الاستثنائي.

وجاء اختيار اللجنة، لـ “سورينتو” الخارقة بفضل المحرك 1.6 T-GDi Hybrid (محرك 1.6 لتر توربو GDI بأربعة أسطوانات هجين) والمزايا القياسية الفريدة مثل نظام الكاميرا الخلفية، والمحدد الذكي للسرعة، وآلية تفادي الاصطدام الأمامي والمرفقة بنظام رصد للمشاة وراكبي الدراجات والتقاطعات.

وألمح ستيف هانتينجفورد، محرر مجلة “What Car”؛ “تعتمد سيارة ’سورينتو‘ تقنيات هجينة تجمع بين الكفاءة العالية و الفعلية لاستهلاك الوقود والانبعاثات الكربونية المنخفضة نسبياً، فضلاً عن أريحية القيادة ودقة التوجيه.

وأضاف هانتينجفورد، أن المقصورة الداخلية المميزة وفائقة التجهيز، و مقعد القيادة المرتفع بما يكفي لإثارة غيرة سائقي الشاحنات الثقيلة، والضمان الذي تتفرد به ’كيا‘ وتقدمه لمدة 7 سنوات؛ هذا بمجمله يجعل من ’سورينتو‘ سيارة متعددة الاستخدامات رائعة بكل معنى الكلمة”.

من جانبه، قال وون جيونج جيونج، رئيس شركة “كيا موتورز أوروبا”: “لطالما كان شرفاً عظيماً لنا أن نحصد جوائز عن السيارات التي ننتجها، فكيف إذا كان ذلك من مجلة عريقة مثل What Car?، معلقًا نفخر بإطلاق الجيل الرابع من ’كيا سورينتو‘ لاسيما وأنه يمثل أول تطبيق لنظام الطاقة الكهربائية في سياراتنا الرياضية الرائدة ومتعددة الاستخدامات”.

وعلى الرغم من طرحها للبيع في أوروبا منذ فترة وجيزة فقط، إلا أن سيارة “سورينتو” الجديدة كلياً نجحت فعلاً في حجز مكانة مرموقة لنفسها بين مجموعة سيارات “كيا”، كما استحقت جائزة “سيارة العام” خلال حفل توزيع الجوائز الذي نظمه الموقع البريطاني الشهير Carbuyer لعام 2021.

وتتوفر السيارة أيضاً في أسواق مختارة من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مارس 2021، ومن المتوقع أن تتلقى طلباً كبيراً بسبب القيمة والجودة والمزايا الفريدة التي توفرها للمستهلكين في هذه المنطقة.

وقال ياسر شابسوج، المدير التنفيذي للعمليات في شركة “كيا موتورز” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “نفخر بالحصول على هذه الجائزة، ولا يسعنا الانتظار لطرح ’سورينتو‘ الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتابع شابسوج: نحن على ثقة تامة بأن هذه السيارة ستحقق نتائج مذهلة وستشكل إضافة رائعة إلى أسطول سيارات ’كيا‘ في المنطقة والحائز على جوائز عديدة، مما يعزز مكانتنا الرائدة في هذه السوق”.

وتتوفر مجموعة سيارات “سورينتو” الجديدة كلياً عبر شبكة الوكلاء الأوروبيين لشركة “كيا”، مع إتاحة خيارات عديدة من المحركات (حسب السوق) بما في ذلك الهجين، والديزل، والهجين القابل للشحن.

وتُباع جميع الطرازات في أوروبا مرفقة بضمان “كيا” غير المسبوق في القطاع والذي يصل إلى 7 سنوات/ 150 ألف كيلومتر.