ضربة قاضية للإعلامي تامر أمين .. سحب ترخيص مزاولة المهنة

ضربة قاضية للإعلامي تامر أمين .. سحب ترخيص مزاولة المهنة

27

ضربة قاضية للإعلامي تامر أمين .. سحب ترخيص مزاولة المهنة .. وجهت نقابة الإعلاميين في مصر، ضربة قاضية للإعلامي تامر أمين بعد تصريحاته المسيئة بحق نساء الصعيد، حيث تقرر عقب التحقيق معه، سحب ترخيص مزاولة المهنة، وهو ما يعني منعه نهائيا من تقديم أية برامج عبر الفضائيات والإذاعات المصرية، لحين الموافقة على منحه تصريح جديد.

وأصدرت نقابة الإعلاميين بيانا عاجلا كشفت فيه عن مجريات التحقيق مع تامر أمين وأسباب صدور قرارها الصارم بحق مستقبله المهني أكدت فيه انتهاء التحقيقات يوم السبت الموافق 20 /2 /2021 مع تامر أمين مقدم البرامج علي قناة النهار التي استمرت قرابة الثلاث ساعات ونصف، وانتهت التحقيقات إلى ثبوت مخالفته لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني في باب أولاً المبادئ العامة في فقراتها أرقام 2.4.6.7 والتي نصت على الآتي: احترام الأديان السماوية والقيم المجتمعية وآداب وتقاليد المهنة، وتأكيد دور الإعلام في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي، واحترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة الي اي فئة من فئات المجتمع.

 

كما أكد البيان أن تامر أمين خالف الفقرة رقم 7 في باب الواجبات التي نصت على عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والعائلية للمواطنين كافة وبناء عليه صدر قرار النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ رقم (10) لسنة ٢٠٢١ بإلغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر لـ تامر أمين إبراهيم يوسف بسيوني لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي في المواد سالفة الذكر، وتعود نقابة الإعلاميين وتؤكد احترامها الكامل للشعب المصري كافة وأهلنا في الصعيد بصفة خاصة

 

وسبق أن أصدر مجلس إدارة قنوات النهار المصرية قرارا غير مسبوق بالتبرع براتب الإعلامي تامر أمين لمؤسسة خيرية، وإيقافه عن العمل لحين التحقيق معه داخل القناة، وأمام المجلس الأعلى للإعلام، بعدما وقع في زلة لسان بحق بنات وأطفال الصعيد.

 

وأصدرت القناة بيانا رسميا أكدت فيه رفضها التام المساس بأهل الصعيد والوجه البحري، والذي جاء في برنامج “آخر النهار” مع الإعلامي تامر أمين، ووصفت الخطأ بغير مقصود.

 

وأضاف مجلس الإدارة أنه لا تهاون مع أي خطأ، بشكل عام يقع عبر تليفزيون قناة النهار، واتخذ المجلس عدة قرارات ضد الإعلامي تامر أمين، رغم تأكده من حسن نية الإعلامي وتقديره التام لأهالينا في صعيد مصر وفي ريفها، ومن ضمن هذه القرارات، خصم شهر من راتب مقدم البرنامج، وإيداع المبلغ مؤسسة خيرية، وكذلك إحالته إلى تحقيق داخلي بالقناة.

 

وقال المجلس في بيانه، إنه تقرر إيقاف الإعلامي تامر أمين عن العمل لحين صدور قرار من المجلس الأعلى للإعلام، والذي أعلن في وقت سابق التحقيق في الواقعة اليوم الأحد.

 

وأكد المجلس في بيانه، أنه يكن كل التقدير والاحترام لصعيد مصر برجاله ورموزه وسيداته، ولن يسمح بأي إهانة أو تجريح، حتى وإن كان الأمر عفويًا.

 

واعتذر الإعلامي تامر أمين من كل أهل الصعيد ثلاث مرات حتى الآن، وقام بنشر فيديو اعتذار جديد على مواقع التواصل الاجتماعي أكد فيه احترامه واعتزازه بأهل الصعيد.

 

 

وكتب أمين عبر حسابه الرسمي: بعتذر اعتذار صريح لكل أهالينا في الريف والصعيد.

 

وأضاف تامر أمين في فيديو الاعتذار: جزمة أي صعيدي فوق راسي من فوق والله العظيم لا أستطيع أن أهين أي رجل منكم وتصريحاتي كانت هدفها الصالح العام ولا أقصد الإهانة لأحد لإن الصعايدة هم أصل مصر وزوجة أخي من الصعيد وأفتخر وأعتز بها وبكل أهلنا في الصعيد.