من كازابلانكا إلى طنجة.. أجمل المزارات السياحية في المغرب

من كازابلانكا إلى طنجة.. أجمل المزارات السياحية في المغرب

559

من كازابلانكا إلى طنجة.. أجمل المزارات السياحية في المغرب .. استطاعت المغرب ان تحفر اسمها ضمن أجمل الوجهات السياحية في العالم وتحظى بشعبية كبيرة من المصريين الذين يرغبون في زيارتها لأنها تتميز بالتاريخ العريق و المناظر الطبيعية الرائعة و الهاوية المغربية الساحرة و وقوعها على واجهتين بحريتين بين البحر المتوسط و المحيط الأطلسي.

ومن أشهر المناطق السياحية هناك مراكش، طنجة، كازابلانكا، شفشاون ،الرباط، تطوان، أغادير، مكناس و فاس.
لذلك في السطور التالية ننشر لك أجمل المزارات السياحية في المغرب والتى لا يجب ان يفوتك زيارتها.
مغارة هرقل
تتميز مغارة هرقل بتصميمات صخرية رائعة و اطلالتها على المحيط الأطلسي جعلها واحدة من أجمل المزارات السياحية هناك و تتميز بمناظر طبيعية خلابة.
شلالات أقشور
بين بالمياه الزرقاء الصافية و المناظر الطبيعية الرائعة جعلت شلالات اقشور واحدة من أهم المزارات السياحية المغربية.
مسجد الحسن الثاني
يعتبر مسجد الحسن الثاني من أكبر المساجد حول العالم و هو من أهم المزارات السياحية الدينية في المغرب ويتميز المسجد فرنسي التصميم والذي يصل ارتفاعه إلى 689 قدم وسعته الداخلية إلى 25 ألف مصلي، وسعته الخارجية إلى 80 ألفًا إلى جانب إطلالته الرائعة على مياه المحيط الزرقاء بسقفه المكشوف للسماء وأرضياته الزجاجية.
حديقة ماجوريل
تحتوي على 300 نوع من النباتات جعلت من حديقة ماجوريل واحدة من أجمل الحدائق في العالم.
منارة رأس سبارطيل
توجد منارة رأس سارطيل في مدينة طنجة و تم بناءها على الطراز الإسلامي و تطل على البحر مما جعلها مميزة و رائعة و تستحق الزيارة.
ضريح مولاي إسماعيل
يقع ضريح مولاي إسماعيل في مكناس و يضم رفات مولاي إسماعيل مؤسس مدينة مكناس العريقة و يتمتع الضريح بزخارف و نقوش رائعة و مساحة واسعة لذلك أصبح من أهم المزارات السياحية في المغرب.