السياحة في جزر المالديف.

تُعدّ جزيرة (Emboodhu Finolhu) أفضل جزيرة في المالديف للأزواج، لقضاء عطلتهم وإجازتهم، ويقع فيها المنتجع الأشهر في المالديف، وهو منتجع وسبا تاج إكزوتيكا.

ويضمّ المنتجع 64 فيلا فاخرة مصممة على الطراز المالديفي الكلاسيكي، يعمل فيها أفضل طواقم الموظفين الدوليين، وتحتوي هذه الفلل المزوّدة بخدمات الإنترنت على مراكز داخلية للياقة البدنية، وأفضل المرافق للاستجمام، كما يهتم هذا المنتجع بتقديم أفضل المأكولات العالمية لرواده.

ومن الجدير بالذكر أنّ المسافة بين المنتجع ومطار فيلانا الدولي يُمكن قطعها على متن قارب سريع فاخر خلال 15 دقيقة فقط.

أفضل جزيرة في المالديف لمحبي الحياة البحرية
تُعدّ جزيرة راسدو أتول أفضل خيار متاح لعشاق الحياة البحرية في جزر المالديف، إذ تضمّ بين جنباتها منتجع (Kuramathi)، الذي يوفر لقاصديه نزلاً فخماً وتجربة فريدة من نوعها للغوص في أعماق المالديف.

ويمتاز المنتجع بأنه يقع ضمن مساحات شاسعة من المناطق الخضراء المحاطة بالشواطئ الخلابة. ويضمّ عدداً من الفلل الواقعة على الماء أو على الشاطئ، والمجهزة بمرافق معدة للاستحمام في الهواء الطلق، وأخرى للاستلقاء تحت أشعة الشمس، وتحتوي على جاكوزي، كما يحرص المنتجع على تقديم أفضل المأكولات العالمية لرواد المنتجع.

ويضمّ المنتجع طاقماً مؤهلاً من الغواصين المحترفين، الذين يقدمون خدمات على مستوى عالٍ من المهنية تجمع بين التجربة المثيرة والآمنة في الوقت ذاته، ليتمتع النزلاء بتجربة الغوص في أعماق المحيط الهندي الفريدة من نوعها.

ويُقدّم المنتجع عدداً من الرحلات عبر القوارب الفاخرة والمُعدة للغوص ولزيارة الأماكن التي تضمّ الشعب المرجانية، إضافة إلى توفيره العديد من برامج الغوص المُعدة خصيصاً لصغار السن، التي تُمكّنهم من الغوص حتى عمق مترين فقط، بعد تجهيزهم بمعدات الغوص اللازمة لضمان سلامتهم.

أفضل جزيرة في المالديف للعائلات

تُعدّ جزيرة لامو أتول هي خيار العائلات الأفضل للسفر والاستجمام في المالديف، إذ تضمّ هذه الجزيرة منتجع سيكس سينسز لامو، الذي يُقدّم عدداً من الفلل العائلية المزودة بمسابح خاصة، ومصممة بطريقة تسمح بوصول أفراد العائلة إلى الشاطئ عبر طريق مدخل خاص من الفيلا، وتتسع هذه الفلل لشخصين بالغين ولطفلين دون سن الثاني عشر عاماً، ويُقدّم المنتجع خصماً خاصاً بقيمة 50 في المئة على الوجبات الغذائية الخاصة بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 – 11 عاماً.

أمّا الأطفال دون سن الخمسة أعوام فيُقدّم لهم الطعام بالمجان، ويضمّ المنتجع نادياً للأطفال يحتوي على عدد من الألعاب والأنشطة المختلفة، ويُوفر المنتجع خدمة مجالسة الأطفال حسب الطلب.

كما يُوفر بعض الفعاليات الخاصة بالعائلة كاملة، كحضور السينما تحت النجوم، ومغامرات البحث عن الكنز، وركوب الدراجات المائية، والرحلات البحرية، وإقامة رحلات قصيرة في الجزيرة، وغيرها من النشاطات.

أفضل جزيرة في المالديف لمحدودي الميزانية

تُعدّ جزيرة مافوشي هي الأفضل في المالديف لأصحاب الميزانية المحدودة، إذ توفر بيوت الضيافة فيها فرصة للسياح للاطلاع على جمال المالديف، ومقابلة السكان المحليين، واختبار جانب المغامرات دون الحاجة إلى إنفاق أموال طائلة للإقامة في المنتجعات.

ومن أفضل دور الضيافة المُتاحة على الجزيرة ليقصدها السياح في جزيرة مافوشي هو (Arena Lodge Maldives)الذي يُوفر لنزلائه أماكن مريحة ونظيفة تساعدهم على الاسترخاء، إضافة إلى إمكانية توفير العديد من الأنشطة المائية.

أفضل جزيرة في المالديف لمحبي المحيط

تُعدّ جزيرة ميلايدهو أفضل جزيرة لعشاق المحيط، ويُعدّ منتجع ميلايدهو آيلاند المالديف، والذي جرى افتتاحه عام 2016 هو الأفضل في الجزيرة، ويقع ضمن محمية المحيط الحيوي بأتول التابعة لمنظمة اليونسكو بالقرب من خليج هانيفار الذي يقع على بُعد 126 كم من شمال غرب ماليه، ويمتاز هذا المنتجع الذي يمتد نحو 300 طولاً و180 متراً عرضاً بجماله الاستثنائي.

فالشعاب المرجانية والنباتات الخضراء الاستوائية الوفيرة والشواطئ الرملية البيضاء التي تحيط بالجزيرة تُضفى عليه طابعاً جمالياً خاصاً، كما أنّ هذه الجزيرة آمنة ومحمية وتوفر لروادها التجربة الأمثل للغطس والغوص.

جزيرة مالي في المالديف

ويوفر هذا المنتجع العديد من الخدمات المتنوعة والمميّزة لقاصديه، إذ يضمّ عدداً من الفلل القابعة في الماء، التي تمتاز بأسقفها المصنوعة من القش، واحتوائها على بركة من المياه العذبة بمساحة 42 كم 2، وعلى تلفاز، ووسائل للتدفئة والتكييف، وكراسي للجلوس في الشمس، وغيرها من الخدمات.

ويضمّ أيضاً عدداً من الفلل الواقعة على الشاطئ بين العديد من أشجار النخيل الاستوائية، التي توفّر العديد من الخدمات المميزة كتلك التي توفرها المنتجعات الموجودة في الماء.

ومن ناحية أخرى فإنّ هذا المنتجع يضمّ فللاً كبيرة تجمع بين العديد من غرف النوم المستقلة وغرف المعيشة المستقلة عن بعضها مما يضفي شعوراً بالخصوصية، ويضمّ أيضاً عدداً من الأجنحة تصل مساحتها إلى 475 م2، وهي مجهزة بالكامل.