Poco F4 GT .. شاومي تطلق هاتف “بوكو” للألعاب بإمكانيات خارقة

أطلقت شركة شاومي، أحدث هواتف سلسلة بوكو في الأسواق العالمية، ويتميز هاتف Poco F4 GT، مواصفات وأداء أعلى مع تصميم أفضل لعشاق الألعاب.

وبحسب ما ذكره موقع “gsmarena” التقني، زودت شاومي هاتف بوكو الجديد هاتف Poco F4 GT، بمعالج ثماني النواة من إنتاج شركة كوالكوم من نوع Snapdragon 8 Gen 1، والمطور بتقنية 4 نانومتر، مما يوفر قدرة أداءا سريعا عند شحن الهاتف، مع دعم الشحن السريع بقدرة 120 وات وفقا لمعيار HyperCharge، مما يمكنه شحن الجهاز بالكامل في غصون 17 دقيقة فقط.

ويحتوي هاتف شاومي Poco F4 GT، على نظام تبريد بتقنية LiquidCool 3.0، تأتي مع غرف بخار مزدوجة للتبريد بنسبة أكبر بلغت 170٪ من تلك الموجودة بالإصدار السابق F3 GT، كما يأتي الهاتف مزودا بمشغلات مغناطيسية منبثقة للاعبين، قابلة للتخصيص يمكن ضبطها لأداء وظائف أخرى بالجهاز.

وينطلق هاتف شاومي Poco F4 GT، مع شاشة مسطحة من نوع AMOLED ، بقياس 6.67 بوصة، وبدقة Full-HD+، تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، تتميز بعمق ألوان 10 بت مع أكثر من 1 مليار لون، ومحمية بطبقة حماية من زجاج من نوع Gorilla Glass Victus، والتي تحمي الهاتف من الخدوش والصدمات.



ويعد هاتف Poco F4 GT، هو أول هواتف سلسلة “بوكو” التي تزودها شاومي بتقنية شحن سريع مع نظام HyperCharge بقدرة 120 وات، والذي يمكنه ملء بطارية الهاتف البالغ قوتها 4700 مللي أمبير في الساعة، بنسبة 100٪ في غصون 17 دقيقة فقط، كما يحتوي الجهاز على وضع آخر يسمح بالشحن أثناء اللعب، يولد حرارة أقل أثناء استخدام الهاتف، يمكنه شحن الجهاز من 0-100٪ لمدة 27 دقيقة، كما يشتمل الهاتف على كابل USB-C بزاوية، وهو أكثر راحة في الاستخدام أثناء حمل الهاتف أفقيا لشحن الجهاز أثناء اللعب.

وجاء هاتف شاومي، مزودا بنظام كاميرا ثلاثي مع مستشعر أساسي من إنتاج سوني IMX686 بدقة 64 ميجابكسل، متصل بعدسة عريضة بدقة 8 ميجابكسل، وعدسة للتصوير الماكرو بدقة 8 ميجابكسل، وكما يحتوي الهاتف على مستشعر سوني من نوع IMX596 بدقة 20 ميجابكسل للكاميرا الأمامية.

وكما يحتوي الجزء الخلفي بهاتف شاومي Poco F4 GT، على بعض الإضاءة الخلفية RGB، والتي تستخدم للإشعارات ومؤشر شحن البطارية وبعض الإضاء الملونة عند تشغيل الألعاب، كما تمنح بوكو مستخدمي هاتف F4 GT إصلاحًا مجانيا للشاشة خلال الأشهر الستة الأولى من الملكية.

وسيتوفر هاتف ، للبيع من خلال المتاجر الرائدة عبر الإنترنت في مناطق متعددة، باللون الأسود والفضي والأصفر المميز لعلامة بوكو، مقابل سعر 600 يورو (أي ما يعادل 11 ألف و700 جنيه مصري)، للنسخة الأساسية بسعة 8 + 128 جيجابايت، وبينما ستكلف نسخة 12 + 256 جيجابايت، حوالي 700 يورو (أي ما يعادل 13 ألف و700 جنيه مصري).