هؤلاء سيدفعون مقابل التغريدات .. إيلون ماسك يكشف عن مفاجأة لمستخدمي تويتر.

قال رجل الأعمال الأمريكي ايلون ماسك، يوم الثلاثاء، إن شركة تويتر قد تفرض رسوما على بعض مستخدمي المنصة، ويأتي هذا القرار كجزء من مسعى الملياردير لزيادة إيرادات الشركة التي تخلفت عن منافسيها الأكبر مثل شركة ميتا مالكة فيسبوك.

وفي أحدث تلميح للتغييرات التي يمكن أن يدخلها أغنى شخص في العالم بعد أن يكمل استيلائه على منصة التواصل الاجتماعي، أعلن إيلون ماسك، في تغريدة له عن أن موقع تويتر سيظل مجانيا للمستخدمين العاديين، ولكن قد يطلب رسوما مقابل استخدامه من قبل بعض المؤسسات التجارية والحكومية.

إيلون ماسك يكشف عن مفاجأة غير متوقعة لمستخدمي “تويتر”

ووفقا لما ذكرته صحيفة “theguardian”، قال إيلون ماسك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: “سيكون تويتر دائما مجانيا للمستخدمين العاديين، ولكن ربما يكون بتكلفة “طفيفة” للمستخدمين التجاريين و الحكوميين”.

وأضاف في تغريدة أخرى قائلا: “وجود بعض العائدات أفضل من لا شيء!”، وتشير أحدث التقارير أن هذا يعد تصريحا رسميا من إيلون ماسك، بأن بعض الفئات من المستخدمين سيكونوا قادرين على استخدام المنصة مقابل اشتراك مادي بسيط، حيث يسعى رئيس تيسلا، لزيادة عدد مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة في الولايات المتحدة إلى جانب إيراداتها.

ومنذ الشهر الماضي، ويشارك رجل الأعمال المثير للجدل، تغريدات تحمل قرارات مهمة عن التغييرات التي ستطرأ على منصة التدوينات العالمية بمجرد إنهاء صفقة استحواذه عليها، وذلك من أجل تحسين سياسة الموقع العالمي وإضافة بعض المميزات الجديدة.

ومع بداية الشهر المنصرم، وافق الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla على شراء الشركة الأمركية المالكة لمنصة تويتر، مقابل 44 مليار دولار ، في صفقة ممولة بـ 21 مليار دولار من أمواله الخاصة، واقترض 12.5 مليار دولار أخرى مقابل حصته في شركة السيارات الكهربائية والباقي من خلال قروض من البنوك.

وفي نفس الوقت، أثارت تكاليف الفائدة المقدرة بمليار دولار المرتبطة بالتمويل تكهنات بأن إيلون ماسك، سوف يفرض رسوما على المنصة ويخفض النفقات من أجل جعل الصفقة مجدية من الناحية المالية.

وفي سلسلة تغريدات تشير إلى طموحاته للمنصة في الأسابيع الأخيرة، اقترح إيلون ماسك، عددا من التغييرات على تويتر، بما في ذلك إنشاء الخوارزميات، التي ترعى ما يراه المستخدمون على المنصة “مفتوحة المصدر”، أو شفافة للمطورين و المستخدمين، كما تعهد بهزيمة المتطفلين و “التحقق من صحة” كل البشر.

وتم الإبلاغ الأسبوع الماضي، عن أن إيلون ماسك، كشف عن مخططه للبنوك التي اقترض منها، موضحا بأنه سوف يطور طرقا جديدة لكسب المال من التغريدات وتضييق الخناق على رواتب المسؤولين التنفيذيين لخفض التكاليف على منصة التواصل الاجتماعي.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر لوكالة “رويترز”، إن ماسك أبلغ البنوك أيضا أنه يعتزم تطوير ميزات لزيادة إيرادات الأعمال، بما في ذلك طرق جديدة لكسب المال من التغريدات التي تحتوي على معلومات مهمة أو تنتشر على نطاق واسع.