سعر ومواصفات Tecno POP 6 .. تكنو تطلق هاتفها الأرخص

أطلقت شركة تكنو Tecno الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية، هاتفا جديدا ضمن سلسلة هواتفها المتوسطة الفئة الذي يطلق عليه اسم Tecno POP 6 ، ويمتاز هاتف بإمكانيات قوية لتصبح منافسة لأجهزة أندرويد الأخرى.

سعر ومواصفات Tecno POP 6

ووفقا لما ذكره موقع Gizmochina، ينطلق هاتف تكنو Tecno POP 6، بشاشة بقياس 6.1 بوصة، من نوع IPS LCD، وبجودة عرض HD +، بدقة عرض 720 × 1560 بيكسل وتحتوي الشاشة على نوتش على شكل قطرة ماء أعلى منتصفها مخصص للكاميرا الأمامية.

وجاء هاتف تكنو Tecno POP 6 ، بكاميرتين في الخلف بدقة 5 ميجابكسل مع فلاش LED، إلى جانب كاميرا أمامية مميزة بدقة 5 ميجابكسل.

ويعمل هاتف تكنو Tecno POP 6، بواسطة معالج رباعي النواة يعمل بسرعة 1.3 جيجاهرتز، ويقترن بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 3 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت، قابلة للتوسيع عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.



كما يعمل هاتف تكنو Tecno POP 6، بنظام التشغيل أندرويد 12، ويحتوي الهاتف الذكي الجديد على بطارية قوية تبلغ سعتها 5000 مللى أمبير، يتم شحنها عبر منفذ microUSB.

ويشتمل الهاتف بعض الميزات الأخرى مثل أنه يستحوذ على ماسح لبصمات الأصابع في الخلف، كما أنه مدعما بخاصية الفتح عن طريق الوجه، كما يوفر هاتف POP 6 ميزات أخرى مثل بطاقة SIM المزدوجة و دعمه لتقنيات شبكات الجيل الرابع 4G LTE و Wi-Fi وبلوتوث Bluetooth 4.2 و GPS، بالإضافة إلى حصوله على مقبس صوت مقاس 3.5 مليمتر.

ويتوفر هاتف تكنو Tecno POP 6، ب 3 ألوان الأزرق البحري، والأزرق السماوي، والأخضر الليموني، جدير بالذكر أنه تم إطلاقه في نيجيريا ومن المتوقع أن يصبح متوفرا قريبا في باقي دول العالم، بينما يبلغ سعر الهاتف 130 دولار أمريكي أي حوالي 2400 جنيه مصري.