فوائد فيتامين سي للشعر .. طريقة الإستخدام

يستخدم فيتامين سي في جميع أنحاء العالم كمكمل يعزز المناعة للوقاية من المرض. يشار إليه أيضاً باسم حمض الأسكوربيك، وهو شكل فيتامين سي الموجود بشكل طبيعي في الطعام ، ويمكن العثور على هذا المكون في كل شيء بدءًا من المكياج وحتى معجون الأسنان. في عالم الجمال، يعد جزءً أساسياً من روتين العناية بالبشرة لقدرته على المساعدة في منحك لون بشرة أكثر إشراقاً.
كمضاد قوي للأكسدة ومعزز طبيعي للكولاجين، يبدو أن فيتامين C سيكون مفيداً للشعر وفروة الرأس وكذلك للوجه. غالباً ما يتم إهمال جلد فروة الرأس، وقد يبدو من الطبيعي الرغبة في تحسين صحة جلد فروة الرأس باستخدام نفس المنتجات التي أثبتت فائدتها لوجهك.

فوائد فيتامين سي للشعر

فيتامين سي هو مكمل أساسي لعمل الجسم الطبيعي . في العناية بالبشرة، فيتامين سي معروف بقدرته على تفتيح البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين. يُظهر أنه يحمي من الشيخوخة الضوئية وله تأثير مضاد للشيخوخة عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين. وعادةً ، يتم وضع فيتامين C موضعياً على الجلد في شكل أمصال أو مرطبات.
عند وضعه على فروة الرأس، يمكن أن يكون له نفس الفوائد. أن فيتامين C يعمل كمضاد للأكسدة للمساعدة في تحييد أضرار الجذور الحرة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس. كذلك أن فيتامين سي يحيد جذور الأكسجين الحرة التي تتطور خلال النهار نتيجة التمثيل الغذائي الطبيعي والتعرض للأشعة فوق البنفسجية. جذور الأكسجين الحرة تضر بالبنى الخلوية مثل الحمض النووي والدهون والبروتينات. يمكن أن يساعد فيتامين C أيضاً في زيادة إنتاج الكولاجين في فروة الرأس والشعر، والذي يمكن أن يساعد بدوره في تقوية وتعزيز صحة الشعر.
يحد من ضرر الجذور الحرة: يعمل فيتامين سي كمضاد للأكسدة للمساعدة في تحييد أضرار الجذور الحرة، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس. هذه الخصائص المضادة للأكسدة لفيتامين سي مفيدة موضعياً وعند تناولها عن طريق الفم.
يقوي الشعر: فيتامين سي هو معزز معروف للكولاجين والكولاجين مكون رئيسي لشعر قوي وصحي.
يعزز اللمعان: يمكن أن يعمل فيتامين سي أيضاً على تفتيح وتحسين اللمعان الكلي للشعر. يساهم فيتامين سي أيضاً في بيئة صحية لفروة الرأس، مما قد يؤثر على مظهر الشعر بشكل عام.
قد يمنع تساقط الشعر: قد يتفاعل فيتامين سي مع هرمو DHT ، وهو هرمون يساهم في تساقط الشعر، ديهدروتستوستيرون يسبب تصغير وانكماش بصيلات الشعر. فيتامين سي يقلل من تكوين الديهدروتستوستيرون، مما يعني أنه قد يساعد في منع تساقط الشعر.
قد يساعد في تعزيز نمو الشعر الجديد: من خلال زيادة الكولاجين، قد يساعد فيتامين سي في تعزيز نمو الشعر
اعتبارات نوع الشعر
يتفق الخبراء على أن فيتامين سي آمن لجميع أنواع الشعر، ولكنه مفيد بشكل خاص لمن لديهن شعر باهت وشعر معرض للتكسر.

كيفية استخدام فيتامين سي للشعر
هناك العديد من الفوائد لتناول فيتامين سي عن طريق الفم واستخدامه موضعياً. فيتامين سي مكمل أساسي للصحة العامة، إذ لا يستطيع البشر تصنيع فيتامين سي وهذا يعني أننا يجب أن نعتمد على المصادر الغذائية لفيتامين سي ، مثل الفواكه الحمضية أو مكملات الفيتامينات، تلبية حاجتنا الفسيولوجية لفيتامين سي.
عند استخدام فيتامين سي للشعر، يكون التطبيق الموضعي أكثر فاعلية في ملاحظة الفوائد التي تعود على فروة الرأس وبصيلات الشعر. يوصي الخبراء باستخدام المنتجات المعدة مسبقاً التي تحتوي على فيتامين سي المصممة خصيصاً للاستخدام على الشعر وفروة الرأس. قد تحتوي المنتجات المخصصة للاستخدام على الوجه على مكونات أخرى يمكن أن تتلف الشعر أو تكون ثقيلة جداً في الاتساق. يقترح قراءة التعليمات عن كثب على المنتج الذي تستخدمينه.