Xiaomi Book S .. شاومي تطلق أول كمبيوتر محمول 1×2 قابل للتحويل

كشفت شركة شاومي Xaiomi الصينية الرائدة، أمس عن أول جهاز للشركة 2 × 1 عبارة تابلت، مزود بلوحة مفاتيح اختيارية يمكنها تحويله إلى لابتوب، حيث يتميز جهاز Xiaomi Book S، بمواصفات فائقة تعمل مع نظام تشغيل ويندوز.

وبحسب ما ذكره موقع “جي إس إم آرينا”، أن الجهاز الجديد من شاومي Xiaomi Book S سيعمل بواسطة معالج من كوالكوم الأمريكية Snapdragon 8cx Gen 2، المطور بدقة تصنيع 7 نانومتر، والذي ادعت شركة كوالكوم أنه سيكون أسرع من معالجات شركة إنتل من الجيل العاشر Intel Core i5، وسيأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجابايت من نوع LPDDR4X، وذاكرة تخزين داخلية سعة 256 جيجابايت.

وسيأتي لابتوب شاومي بشاشة من نوع LCD، بقياس 12.4 بوصة، تبلغ دقتها 1600 × 2560 بكسل، تدعم معدل تحديث يبلغ 60 هرتز، و تغطية ألوان DCI-P3 بنسبة 100 %، ومحميو بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 3.

وتشمل مزايا الاتصال بجهاز شاومي القادم ، منفذ شحن من نوع USB-C، والذي يمكنه تشغيل شاشة خارجية بدقة 4K بالإضافة إلى الشحن، ويحتوي الجهاز اللوحي على مقبس سماعة رأس بقياس 3.5 مليمتر، و فتحة مخصصة لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD لتوسيع الذاكرة عند الحاجة لذلك، كما يدعم الجهاز مزايا الاتصال بشبكات الواي فاي Wifi 5، وتقنية البلوتوث Bluetooth 5.1.

ولم تذكر شاومي التفاصيل المتعلقة بسعة البطارية، ولكن من المتوقع أن يوفر الجهاز اللوحي Xiaomi Book S، ما يصل إلى 13.4 ساعة من الاستخدام، وذلك بالإضافة إلى دعم تقنية الشحن السريع بقدرة 65 وات وفقا لمعيار GaN.

وسيتوفر لابتوب شاومي، للبيع اعتبارا من يوم 30 يونيو القادم، مقابل سعر يبدأ من 700 يورو (أي حوالي 13 ألفا و 760 جنيها مصريا).