Galaxy S23 .. تسريبات تكشف سعر ومواصفات هاتف سامسونج

ظهرت العديد من التسريبات حول سعر ومواصفات هاتف Galaxy S23 من سامسونج، والتي كشفت عن مميزات مطورة ستصل سلسلة الشركة الرائدة العام القادم، من بينها كاميرا سيلفي عالية الدقة، ومستشعر كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل، ودعما للقلم الرقمي S Pen لتدوين الملاحظات.

وبحسب ما ذكره موقع “9to5google” التقني، تعمل شركة سامسونج على تحسين كاميرات الهواتف الذكية التابعة لها، حيث أعلنت هذا الأسبوع عن مستشعر كاميرا جديد بدقة 200 ميجابكسل، إذ زعمت الشائعات السابقة أن هذا المستشعر المحدد سيصل الهاتف الذكي الرائد القادم Galaxy S23 Ultra.

وتبعا للتسريبات، ستحصل كاميرا الصور الشخصية بسلسلة Galaxy S23، على ترقية كبيرة، ففي حال صدقت الشائعات ستزود سامسونج تشكيلة جلاكسي الرائدة بكاميرا أمامية أفضل وأعلى دقة، حيث ستتحول من كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل إلى كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل.



وبالنسبة للتصميم، شاركت بعض التسريبات تصميم هاتف سامسونج Galaxy S23 Ultra، والذي سيأتي في صدارة سلسلة الشركة القادمة كهاتف مزود بقلم S Pen مدمج وبديلا لإصدار Note، حيث أصبحت إحدى السمات المميزة لسلسلة الملاحظات هو وجود قلم S Pen Stylus مدمج بالهاتف.

وسيتميز الهاتف الرائد القادم من سامسونج، بشاشة منحنية مثقبة ذات حدود سوداء ضيقة، تبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم في هذا الهاتف الذكي نسبة عالية جدا للعمل مع القلم الذكي، بالإضافة إلى تصميم كاميرا خلفية مختلف يتشابه مع تصميم هواتف شاومي Xiaomi Mi 11 أو Xiaomi 12.

وسيتم تشغيل هاتف سامسونج المرتقب Galaxy S23، بواسطة معالج كوالكوم الجديد snapdragon gen 2، والذي سيأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام كبيرة بسعة 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت، ومن المتوقع أن تتوفر تشكيلة الهواتف الرائدة مقابل سعر يبدأ من 850 دولار أمريكي (أي ما يعادل 15 ألف و900 جنيه مصري).