الماكرون الفرنسي بطريقة سهلة

المقادير
– الحشوة :
الزبدة : ثلث كوب
سكر البودرة : ربع كوب
ماء ساخن : ملعقة كبيرة
ماء الورد : حسب الرغبة
– سكر البودرة : كوب وثلث
– لوز : كوب (مطحون)
– بياض البيض : 2 حبة (كبير الحجم)
– سكر : ثلث كوب (سكر كاستر / حبيبات ناعمة / نوع من السكر يتميز بحبيبات دقيقة جداً لكنه ليس كالبودرة. يستخدم على نطاق واسع في وصفات الحلوى)
– ماء الورد : ملعقة كبيرة
– ملون الطعام : ربع ملعقة كبيرة (يمكنك اختيار اي لون)



طريقة تحضير الماكرون الفرنسي
نخلط السكر واللوز المطحون وننخلهم معاً.
نخفق بياض البيض مع عصير الليمون حتى تعلوه رغوة ثم نضيف تدريجياً السكر الكاستر ونتابع الخفق حتى يتماسك المزيج تماماً ويصبح بمظهر لامعاً.
نضيف ماء الورد وملون الطعام إلى أن يصبح لون المزيج متماثلاً.
بالتدريج نقوم بإضافة مزيج السكر واللوز إلى مزيج بياض البيض مع التقليب باستخدام ملعقة بلاستيكية مسطحة. يجب الحرص على أن تختلط المكونات جيداً ويتجانس المزيج دون أن يبقى فيه كتل أو مكونات جافة.في هذه المرحلة يحتاج المزيج إلى عملية تنعيم تسمى “ماكاروناج”, وتتم عبر تقليب المكونات بحيث يتم رفع الخليط من الأسفل وقلبه إلى الأعلى عدة مرات. يجب أن لا يبقى يكون المزيج شديد التماسك ولا سائلاً بل يكون متجانساً وسلساً.
نضع مزيج الماكارون في كيس قمع (كيس تزيين) ونضغط على الكيس لتشكيل قطع بشكل دوائر صغيرة في صينية فرن مبطنة بورق فرن. يجب أن يكون قطر القطعة بحدود 3 سم ونحرص على ترك مسافة 3 سم بين القطع.
نترك قطع الماكارون ترتاح في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة حتى تتشكل طبقة رقيقة على سطحها فنخبزها لمدة 12-15 دقيقة في فرن مسخن مسبقاً إلى الدرجة 160 مئوية.
ندع الماكارون يبرد قبل حشوها.
الحشوة: نخفق الزبدة والسكر البودرة مع ملعقة الطعام من الماء الساخن وماء الورد وملون الطعام (حسب الرغبة) إلى أن يصبح لدينا حشوة وردية اللون، ثم ننقلها إلى كيس التزيين.
لتجهيز الماكرون: نقلب نصف قطع الماكارون رأساً على عقب. و نملأ منتصفها بالحشوة ثم نغطيها بالقطع المتبقية مع الضغط عليها قليلاً حتى تتمدد الحشوة تحتها.
نضع الماكارون في البراد لمدة 48 ساعة قبل تقديمها.