فوائد استخدام الزبادي للبشرة .. إزالة الإسمرار والتفتيح

من السهل الحصول على اللون الأسمر، لكن إزالة السمرة قصة مختلفة. تختار الكثيرات منا التبييض وغيره من علاجات تفتيح البشرة، ولكن هناك القليل من العلاجات الطبيعية التي تعمل بشكل رائع لتفتيح لون بشرتنا. الزبادي هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية لإزالة السمرة. اكتشفي في هذا المقال كيفية استخدام الزبادي لإزالة السمرة.

 

فوائد استخدام الزبادي للبشرة

لماذا يستخدم الزبادي لإزالة الاسمرار

الزبادي لتفتيح البشرة

يأتي الزبادي بخصائص تبييض طبيعية لبشرتنا. يساعد الاستخدام المنتظم للزبادي على تفتيح سمرة الشمس واستعادة لون البشرة وإشراقها.
يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك ويساعد في تقشير البشرة الذي يعزز عملية تجديد الخلايا.
يتم استبدال خلايا الجلد المصطبغة والتالفة بخلايا صحية جديدة، ويستعيد الجلد لونه الأصلي.
عندما تتعرض بشرتنا للشمس لفترات طويلة، يبدأ الجسم في إنتاج المزيد من الميلانين لحماية الطبقات الداخلية من بشرتنا. يتراكم هذا الميلانين الزائد على الطبقة العليا من الجلد، مما يعطيها لوناً داكناً.
يمكن أن يتحكم الزبادي في تكوين الميلانين. هناك إنزيم يعرف باسم التيروزيناز، والذي يؤثر بشكل مباشر على إنتاج الميلانين.
يمنع الزبادي إنتاج إنزيم التيروزيناز، وبالتالي يتحكم في إفراز الميلانين ويعزز بشرتنا.
الزبادي غني بفيتامينات ب: يحتوي على فيتامين ، ب 2 ، ب 5 ، ب 12. تتمتع فيتامينات ب هذه بالقدرة على تحسين ملمس بشرتنا ولونها. لهذا السبب، يعتبر الزبادي علاجاً رائعاً لإزالة تان الشمس.
يساعد فيتامين B2 الموجود في الزباد ، المعروف أيضاً باسم الريبوفلافين، في الحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها. كما أنه يساعد في نمو الخلايا وتجديدها بشكل صحي ، وبالتالي تفتيح لون البشرة.
له فوائد مضادة للأكسدة، تحمي خلايا الجلد من أضرار الجذور الحرة.
يساعد فيتامين ب 5 الموجود في الزبادي في تصنيع الدهون الصحية في خلايا الجلد، مما يساعد أيضاً على استعادة لون البشرة. يساعد فيتامين ب 12 الموجود في الزبادي على تفتيح لون البشرة.
يحتوي الزبادي على العديد من المعادن، مثل الزنك والكالسيوم وغيرها التي تساعد في استعادة صحة البشرة.
يأتي الزنك بخصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على التئام الجلد المتضرر من أشعة الشمس. الزنك ضروري لتكاثر الخلايا بشكل صحي ونمو الأنسجة، مما يساهم في الحول على بشرة متوهجة وصحية.
التعرض للأشعة فوق البنفسجية يجعل بشرتنا جافة وباهتة. يحتوي الزبادي على الكالسيوم الذي يساعد في إصلاح البشرة الجافة والخشنة. يسهل الكالسيوم أيضاً عملية تجديد البشرة مما يساعد على تحسين نسيج البشرة وتفتيح سمرة الشمس.



كيفية استخدام الزبادي العادي لإزالة السمرة؟
في وعاء، خذي 1-2 ملعقة كبيرة من الزبادي العادي واخفقيها جيداً بمساعدة شوكة. ضعيه على المناطق المدبوغة من الوجه وكذلك على الجسم. دلكي بلطف بأطراف أصابعك لمدة 3-5 دقائق.
اتركيه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة أخرى ثم اغسليه. كرري تطبيقه ثلاث مرات أسبوعياً. هذه أسهل طريقة لاستخدام الزبادي لإزالة السمرة.

الزبادي وعصير الليمون ودقيق الأرز لإزالة الاسمرار
خذي 1-2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز ، ثم أضيفي بعض الزبادي الطازج غير المنكه وعصير ليمونة واحدة. امزجيهما معاً وضعي المزيج الناتج على الأجزاء المدبوغة من الوجه والجسم.
دلكي الخلطة بلطف لتقشير البشرة. اتركيه على الجلد لمدة 15-20 دقيقة أخرى واغسليه بماء بارد وعذب. كرري هذا العلاج بالزبادي ودقيق الأرز لإزالة السمرة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
دقيق الأرز علاج طبيعي رائع لتفتيح سمرة الشمس. يشتهر بفوائده الرائعة في التقشير. يزيل دقيق الأرز خلايا الجلد المصطبغة والمتضررة من الطبقة العليا من الجلد ويفتح التصبغ الناتج عن أشعة الشمس.
من خلال التقشير، يعزز عملية تجديد الخلايا، وهو المفتاح للحصول على بشرة متناسقة ونقية. كما أن دقيق الأرز غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيح البشرة وجعلها متجانسة.