بهدف تنشيط السياحة والفعاليات الثقافية المميزة…..

2CELLOS في البحر الأحمر لأول مرة في مصر

 

القاهرة – يوليو 2022: ثقةً ودعمًا لقطاع السياحة المصري، تستضيف شركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة سوما باي، وإحدى أبرز شركات التطوير العقاري في منطقة البحر الأحمر، الحفل الكبير للفرقة العالمية 2CELLOS في منتجع سوما باي – البحر الأحمر، وذلك خلال الجولة العالمية الأخيرة للوكا سوليتش وستيبان خاوسر معًا كفرقة واحدة. يأتي هذا بالتعاون مع كلاً من شركة آر إم سي (RMC)للدعاية والإعلان ومجموعة MBC؛ هذا، ويقام الحفل تماشيًا مع خطة الحكومة الطموحة للتنشيط والترويج للبحر الأحمر كواحد من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر، وجذب الاستثمار في مجال السياحة، وكذلك تسليط الضوء على ضرورة الاهتمام بالفعاليات الفنية والموسيقية.

وأعلنت شركة أبو سومة للتنمية السياحية عن استضافة هذا الحدث الفريد من نوعه خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي أُقيم يوم 26 يوليو 2022، بحضور كلاً من المهندس إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية، والسيد أشرف السيسي، مدير إدارة الفندقة بشركة أبو سومة للتنمية السياحية، والسيد أحمد عبيد، رئيس مجلس إدارة شركة آر إم سي، والسيد عماد صليبي مدير عام الفعاليات وممثل مجموعة .MBC

وبهذه المناسبة، عبر المهندس إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة سوما باي عن مدى امتنانه بالمشاركة في تنظيم هذا الحفل قائلاً: “نتشرف بكوننا جزءًا من هذا الحفل التاريخي، والذي يُقام بالتعاون مع أبرز شركات التنظيم التي دائمًا ما تحرص على تقديم كل ما هو جديد وطرح الأفكار المبتكرة التي تلقى نجاحًا وإقبالاً كبيرًا من مختلف فئات الجماهير؛ يأتي هذا بالتوازي مع استراتيجية سوما باي التي تهدف إلى إقامة الأنشطة التي تعزز من تنشيط السياحة، وجذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال مصر الحبيبة وسحرها.”

ومن جانبه، أضاف السيد أحمد عبيد، رئيس مجلس إدارة شركة آر إم سي، قائلاً: “نسعى من خلال تنظيم وإقامة مثل هذه الحفلات الفنية في مصر إلى المساهمة في الترويج للسياحة الفنية، وإعطاء صورة إيجابية للعالم عن مصر. ونفتخر بالتعاون مع الشركاء والرعاة لتنظيم فعاليات من شأنها دعم خطة الحكومة الطموحة لتنشيط السياحة. ونتمنى أن تنال الحفلة إعجاب الجمهور، كما نتطلع إلى المزيد من الفعاليات مستقبلاً.”

وفي السياق ذاته، قال عماد صليبي مدير عام فعاليات مجموعة MBC: “نفخر بتنظيم حفلاً عالميًا في مصر ودبي للفرقة العالمية 2CELLOS، كما نحرص في مجموعة MBC على استمرار إقامة الحفلات ذات القيمة الفنية المميزة، ونتطلع إلى تنظيم المزيد من الحفلات الكبرى خلال الفترات المُقبلة مع شركة آر إم سي، والمساهمة في الترويج للأحداث الفنية والثقافية.”

 

 

نبذة عن سوما باي:

سوما باي هي وجهة سياحية رئيسية على سواحل جمهورية مصر العربية، حيث تتمركز في موقعًا مثاليًا على سواحل البحر الأحمر (على بعد 40 دقيقة فقط بالسيارة من مطار الغردقة الدولي، وعلى بعد رحلة طيران مدتها 4 ساعات فقط من وسط أوروبا). يحتل مجتمع سوما باي المتكامل مساحة 10 ملايين متر مربع، يضم خمسة فنادق ومنتجعات فاخرة ، فضلاً عن مجموعة متميزة من الوحدات العقارية السكنية القائمة بذاتها والتي يحيط بها البحر من ثلاث جهات. تتميز سوما باي بمجموعة من أجمل الشواطئ الرملية التي تمتد بطول 11 كيلومتر على ساحل البحر الأحمر، وتحتضن على أرضها ملعب سوما باي للجولف المتميز ذي الـ18 حفرة الذي قام بتصميمه “جاري بلاير” وساحة للاستمتاع بقيادة السيارات، بالإضافة إلى المتاجر المختلفة بمنطقة المرسى (المارينا) التي تتمتع بإطلالة بانورامية مبهرة للجبال الخلابة والصحراء النقية المحيطة.



نبذة عن فرقة 2CELLOS:
2CELLOS هي فرقة كرواتية لعزف موسيقى الروك على آلة التشيللو، مكونة من عازفين هما: السلوفيني لوكا شوليتش والكرواتي استبيان خاوسر. إذ عمل الثنائي طوال عشر سنوات على تقديم موسيقى الروك للعالم، وأًصدرا خلال هذه الفترة 6 ألبومات حصدت مليارات المشاهدات والتفاعلات والبث المباشر عبر الإنترنت، كما بيع أكثر من مليون تذكرة لحفلاتهما المباشرة. وقد فاز السلوفيني بسلسلة من الجوائز الكبرى منها الجائزة الأولى والخاصة في مسابقة التشيلو السابعة لوتوسلافسكي الدولية في وارسو، والجائزة الأولى في الأكاديمية الملكية للموسيقى في ويغمور هول 2011. فيما حاز الكرواتي خاوسر أيضًا على عدة جوائز موسيقية منها جوائز التشيلو الدولية مثل مهرجان ومسابقة آدم الدولي للتشيلو في نيوزيلندا عام 2009، وجائزة VTB Capital عام 2009، كما حصل على 21 جائزة أولى في العديد من المسابقات الوطنية والدولية، مما أهله إلى تقديم حفلات للأمير تشارليز في قصر باكنغهام وقصر سانت جيمس.

نبذة عن شركة آر إم سي (RMC):

آر إم سي هىي شركة رائدة في مجال الدعاية والإعلان، تعمل في مصر منذ عام 2002. تعد الشركة مسؤولة عن الخطط التسويقية والإعلانية لكبرى الشركات. وفي مجال الفن، تتربع الشركة على عرش تنظيم الحفلات والفعاليات الراقية والمميزة لكبار الفنانين العالميين والمصريين والعرب.

 

 

نبذة عن مجموعة MBC:

تأسّست “مجموعة MBC” عام 1991 في لندن، لتصبح أول مجموعة قنوات خاصة وفريدة من نوعها في العالم العربي. وعبر سجلـّها الحافل والمميّز الذي يمتد على مدى 28 عاماً، تبوّأت “مجموعة MBC” مكانة مرموقة لتصبح مجموعة إعلامية عالمية تثري حياة ملايين المشاهدين من خلال التواصل والتفاعـل معهم، وتزويدهم بالمعلومات. ومن مقرّها الرئيسي في مدينة دبي للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، تضم “مجموعة MBC” اليوم 20 قناة تلفزيونية هـي: MBC1 (للترفـيه العائلي)؛ و MBC MAX& MBC2 (أفلام عالمية على مـدار الساعة)؛ وMBC3 (قناة مخصصة لأطـفال وتضم مزيجاً من البرامج العالمية والإنتاجات المحلية)؛ و MBC4(للعائلة العربية والمرأة العربية في قلبها)؛ وMBC5 قناة الترفيه العائلي لبلدان المغرب العربي؛ وMBC ACTION (أفلام ومسلسلات التشويق والمغامرة بالإضافة إلى برامج من إنتاج محلّي)؛ وMBC VARIETY (أفلام ومسلسلات وبرامج ومنوّعات عالمية على مدار الساعة)؛ وMBC دراما (دراما عربية وكذلك هندية ولاتينية وغيرها مدبلجة إلى العربية)؛ وMBC+ DRAMA (قناة مشفرة)؛ وMBC PERSIA (قناة الترفيه العائلي باللغة الفارسية)؛ والعربـية (أخـبار على مدار الساعة)؛ والحدث (نافذة إضافية لقناة العربية تتوجّه إلى مدمني الأخبار)،؛ و”وناسة” (قناة الأغاني الخليجية والعربية على مدار الساعة)؛ وMBC مصر (قناة الترفيه الراقي والهادف للعائلة المصرية)؛ وMBC مصر2 (قناة الترفيه العائلي للأسرة المصرية)؛ و MBC BOLLYWOOD(أفلام ومسلسلات وبرامج هندية وآسيوية مدبلجة ومترجمة)؛ وMBC USA (قناة على “Dish Network” موجّهة للجمهور العربي المتواجد في الولايات المتّحدة الأميركية، وهي مخصصة لعرض مروحة واسعة من المحتوى النوعي العائد لأبرز قنوات MBC، من أفلام ومسلسلات وبرامج)؛ إضافة إلى MBC Studios (لإنتاج الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية النوعية وتعزيز الاستثمار في صناعة محتوى سينمائي وتلفزيوني واسع الطيف ومتعدّد المشارب والألوان)؛ وMBC العراق (قناة الترفيه للعائلة العراقية بجميع أفرادها)؛ ومحطتـيْن إذاعيتيْن هما: MBC FM (للموسيقى الخليجية)، وبانوراما FM (لأنجح الاغاني العربية الحديثة). كما تنبثـق عن المجموعة عدّة مواقع إلكترونية وخدمات رقمية رائدة، أبرزها: www.mbc.net، و www.alarabiya.net، و www.shahid.net وهو أول منصة لخدمة الفيديو حسب الطلب (VOD) وخدمة الفيديو حسب الطلب بنظام الاشتراك (SVOD) في العالم العربي، وفي جعبته محتوى نوعي موجه للعائلات العربية المعاصرة بكامل أفرادها.