iPhone 14 ينطلق بمشكلات في الكاميرا .. سعر أعلى وجودة أقل

كشفت أحد التسريبات المطلعة على صناعات آبل Apple أن هواتف iPhone 14 تعاني من بعض المشكلات التقنية المتعلقة بالجودة، رغم ما يتردد بارتفاع أسعار سلسلة هواتف iPhone الجديدة بما لا يقل عن 100 دولار أمريكي.

بحسب ما ذكره موقع “جي إس إم آرينا”، قال المحلل الشهير Ming-Chi Kuo في الأسبوع الماضي إن بعض الموردين للوحة، وذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بسلسلة الهواتف واجهوا مشكلات في الجودة ، وربما سيكون لذلك تأثير محدود على الإنتاج الضخم لأن شركة التكنولوجيا العملاقة آبل قد نوعت الموردين السلسلة لتجنب تأخير الإطلاق بسبب الأزمة العالمية لنقص مكونات الهواتف الذكية.

لكنه على الرغم من ذلك، أشار Kuo إلى وجود مورد آخر يدعى “Genius” يواجه مشكلات تتعلق بالجودة ، في الكاميرا الخلفية له.



يذكر Kuo إن إحدى العدسات الخلفية للكاميرا بالهواتف من المورد Genius تعاني من مشكلات جودة متعلقة بتشقق الطلاء ، مما أدى إلى قيام آبل بنقل حوالي 10 مليون طلب للكاميرا إلى المورد التايواني Largan لتجنب تأخير الشحن نظرًا لأن الشركة التايوانية قادرة على سد فجوة العرض التي ربما ستعاني منها آبل الفترة القادمة.

ووفقا لما ذكره المحلل Kuo فإن المورد Genius يجب أن يرى منفذا لمعالجة مشكلة تشقق الطلاء خلال الشهرين القادمين، لأنه في حالة عدم حدوث ذلك ، فسوف يتلقى المورد الآخر Largan طابات أكثر من آبل خاصة بالكاميرا الخلفية، مما يضعف إيرادات Genius ويفقد ثقة آبل به.

من المفترض أن تكشف شركة آبل النقاب عن السلسلة في شهر سبتمبر القادم ، وتتكون السلسلة الجديدة تتكون من 4 طرز – iPhone 14 و iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، بينما توقفت آبل عن إصدار طراز Mini في هذه السلسلة الجديدة.