إجراء محادثة سرية في ماسنجر .. ميزة مذهلة لا يعرفها الكثيرون

يبحث الكثير من المستخدمين عن وسائل آمنة بنسبة كبيرة عند إجراء المحادثات وإرسال الصور والفيديو في تطبيقات الدردشة المختلفة، حيث تمثل الاختراقات المتعددة وتسريب البيانات الشخصية تهديدا كبيرا لمن يبحثون عن الخصوصية.

وبحسب موقع Business Insider فإن تطبيق الدردشة فيسبوك ماسنجر Messenger يحتوى على ميزة مهمة للغاية وهي ميزة إجراء “محادثة سرية” في ماسنجر، وهي طريقة آمنة للدردشة مع الأصدقاء والزملاء، حيث تعتبر المحادثات السرية محمية بالتشفير من طرف إلى طرف ، مما يعني أنه لا يمكن لأي شخص خارج الدردشة قراءة ما بداخلها.

تعمل إيه لو حسابك على فيسبوك Facebook اتسرق ؟

وإذا كنت تهتم بالخصوصية وترغب في استخدام ماسنجر Messenger ، فيجب أن تكون المحادثات السرية هي أداة الانتقال، ويمكنك بدء محادثة سرية وتخصيص إعداداتها من خلال الإعدادات الآتية :

كيفية إجراء محادثة سرية في ماسنجر Messenger

وتجدر الإشارة إلى أن ميزة المحادثات السرية هي مخصصة فقط لتطبيق ماسنجر في هواتف آيفون وأندرويد وأجهزة آيباد، و لن تجدها في تطبيق ماسنجر لسطح المكتب أو موقع الويب.



1. افتح تطبيق ماسنجر وانقر على رمز إنشاء رسالة في الزاوية العلوية اليمنى.

2. ستظهر قائمة بجميع جهات الاتصال الخاصة بك. انقر فوق الزر الموجود في الزاوية العلوية اليمنى – على آيفون وآيباد، وستظهر كلمة Secret ، بينما في هواتف أندرويد، سيكون مفتاح التبديل مع رمز القفل.

3. انقر فوق اسم الشخص الذي تريد إجراء محادثة سرية معه، ويجب أن تكون محادثة فردية، حيث لا يمكنك إجراء دردشة جماعية سرية.

4. سيتم نقلك إلى محادثة سرية مع الشخص الذي اخترته. بمجرد إرسال رسالة ، ستظهر على أجهزتهم.

إذا كنت صديقًا على فيسبوك مع الشخص الموجود على الطرف الآخر من الدردشة ، فيمكنك تمكين اختفاء الرسائل أيضًا، حيث تتيح لك هذه وضع مؤقت على كل رسالة يتم إرسالها ، حتى تحذف نفسها بعد فترة قصيرة من الوقت.

1. في الجزء العلوي من المحادثة السرية ، انقر فوق اسم الشخص الآخرعلى آيفون أو آيباد أو رمز “i” لهواتف أندرويد لفتح قائمة الخيارات.

2. اضغط على Disappearing Messages أو الرسائل المختفية ، ثم اختر المدة التي تريد أن تستمر فيها الرسائل ظاهرة.

يمكنك الإبلاغ عن الشخص الذي تدردش معه أو حظره أو حذف الدردشة فقط، وللقيام بذلك ، افتح قائمة الخيارات مرة أخرى واضغط على Something’s Wrong ” شئ ما خطأ أو Block حظر أو Delete Chat حذف الدردشة ، على التوالي.