منتجات عناية بالبشرة خالية من الماء .. تعرفي عليها

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من منتجات العناية بالبشرة الخالية من الماء، ورغم أن الماء في حد ذاته ليس مكونًا ضارًا، إلا أن بعض المهتمين بالبيئة يشككون في الاعتماد عليها بشدة في صناعة منتجات التجميل، وذلك لتوقعات الصندوق العالمي للحياة البرية التي أكدت أنه بحلول عام 2025 قد يواجه ثلثا سكان العالم نقصًا في المياه.

وكأحد الحلول المحتملة لهذه المشكلة، بدأت الكثير من شركات التجميل في طرح منتجات عناية بالبشرة خالية من الماء بدلاً من غسول الوجه والشامبو السائل، حيث صُنعت هذه المنتجات على شكل بودرة تتحول إلى رغوة عند بدء استخدامها.

وبدأ هذا الاتجاه الجديد في صناعة منتجات العناية بالبشرة لأول مرة في كوريا الجنوبية، فبدلاً من ذلك، أصبحت الشركات تستخدم أنواعًا مختلفة من الزبدة أو الزيوت أو الشموع والمواد النشطة القابلة للذوبان في الزيت كمكونات، عادةً ما تكون منتجات التجميل الخالية من الماء أكثر تركيزًا من نظيراتها القائمة على الماء لأنها تميل إلى احتواء مستويات أعلى من المكونات النشطة نظرًا لعدم تخفيفها، وهو ما يجعلها أكثر فائدة للبشرة، كما أن تركيزها العالي يسمح باستخدامها عدد مرات أقل من تلك المصنوعة من الماء.

منتجات عناية بالبشرة خالية من الماء

قناع Cocokind Chlorophyll Mask
يتميز هذا الماسك بأنه من منتجات العناية بالبشرة الخالية تمامًا من الماء، حيث يتكون من مسحوق من طحالب سبيرولينا التي تساعد على تنظيف البشرة بعمق، إضافة إلى مسحوق الكلوريلا، الذي يستطيع تهدئة البشرة من الالتهابات وأثار البثور والحبوب، إضافة إلى تنظيفها.



 

غسول الجسم Bawdy
لاغنى عن استخدام غسول الجسم يوميًا خاصة في فصل الصيف، ولكن جرت العادة أن نستخدم غسول يحتوي على الماء، ولكن يُمكنكِ الآن استخدام الغسول الخالي من الماء، حيث يتكون من مسحوق، يتحول إلى رغوة مليئة بمكونات مغذية للبشرة مثل الأعشاب البحرية وطين الكاولين ذات الخصائص التي تحمي البشرة من الجفاف. ويتميز بملمسه المخملي ورائحته الزهرية الرقيقة، لتحصلي على رائحة منعشة تزيدكِ نشاطًا.

 

بودرة Versed Found the Light Vitamin C
فيتامين سي هو عنصر متقلب معروف أنه يتحلل بسهولة عند تعرضه للعناصر اليومية مثل الحرارة والضوء وحتى الهواء، وكلها عوامل يمكن أن تضعف تأثير هذا الفيتامين بمرور الوقت، ولكن نظرًا لأهميته البالغة في الحفاظ على نضارة البشرة وتفتيحها وحمايتها من أثار التقدم في العمر، قدمت شركة Versed منتج عناية بالبشرة يحتوي على فيتامين C خالي تمامًا من الماء، فهو عبارة عن بودرة يتم استخدامها بخلطها مع الكريم المركب، لتنشيط مضادات الأكسدة، حيث صُنعت هذه البودرة فائقة النعومة من نشا التابيوكا، لذلك فهي تذوب دون أي أثر في منتجات العناية بالبشرة الأخرى.

 

غسول Tatcha The Rice Polish
يُعد هذا الغسول من أقدم منتجات العناية بالبشرة الخالية من الماء، وأكثرها مبيعًا، حيث أطلق لأول مرة عام 2021، بمركبات تجعله مناسبًا لثلاثة أنواع من البشرة، هي البشرة الدهنية والجافة والحساسة، حيث يتكون من نخالة الأرز المطحون، والذي يعمل بفاعلية على إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف، حتى تحصلي على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا.
ولاستخدام هذا الغسول الرائع ، اسكبي نصف ملعقة صغيرة من المسحوق على يدين مبللتين وافركيهما معًا لتكوين رغوة، قم دلكي بشرتكِ بها لمدة 15 ثانية للسماح للمكونات بالتغلغل في المسام وتنظيفها جيدًا.