أطعمة تحمي بشرتك من الشمس .. تعرفي عليها

حان الوقت لوضع طبقة واقية من الشمس لحجب أشعة الشمس فوق البنفسجية. عندما يتعلق الأمر بحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس، فهناك العديد من بدائل عامل الحماية من أشعة الشمس الصحية التي يجب وضعها في الاعتبار. مع المواد الكيميائية القاسية التي نفضل تجنبها، من المهم العثور على واقي من الشمس لا يحتوي على الكثير من الإضافات ويستخدم الزنك غير النانوي!
علاوة على استخدام واقي الشمس، إليك خمسة أطعمة يمكن أن تساعد في دعم بشرتك ضد الأشعة الساطعة.

أطعمة تحمي بشرتك من الشمس

البطيخ
غني بالليكوبين المضاد للأكسدة (المعروف بحماية الخلايا من التلف)، يمكن أن يساعد البطيخ على حماية بشرتك من الضوء وأي ملوثات بيئية. يمكنك فتحه وإحضاره كوجبة خفيفة صحية على الشاطئ، أو تناوله من خلال عصره مع القليل من النعناع.
الرمان
يُعرف الرمان بأنه أقدم واقيات الأشعة فوق البنفسجية الموجودة. هذه البذور الصغيرة تحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية عالية للغاية التي تسمى حمض الإيلاجيك، والتي تعمل كمواد واقية للبشرة. يمكنك تناولها في السلطات، وتضاف إلى وجبة الإفطار في الصباح أو مجرد تناولها كوجبة خفيفة بمفردها!



الجزر
هل تساءلت يوماً لماذا الجزر برتقالي؟ إنه بسبب البيتا كاروتين، أحد مضادات الأكسدة المذهلة الأخرى التي تتمتع بخصائص طبيعية تحمي البشرة. لقد ثبت أنه يساعد في منع حروق الشمس! خلال فصل الصيف، يمكنك ببساطة تناول شرائح الجزر خلال الرحلات إلى الشاطئ.

الكركم
هو من أكثر المكونات المضادة للالتهابات التي يمكن تحويلها إلى شاي، أو إضافتها إلى البطاطس، أو الحساء وتساعد بحيث تساعد على منع التجاعيد وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، فضلاً عن حماية الكولاجين والحفاظ على إشراق بشرتك.

اللوز
مصدر عالي لفيتامين E ، اللوز يساعد على محاربة الجذور الحرة التي تساهم بشكل رئيسي في الشيخوخة وحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية. الطريقة المفضلة لتناول اللوز هي حليب اللوز الطازج أو الجرانولا محلية الصنع أو بمفردها!
في حين أن هذه الأطعمة هي مستوى إضافي من الحماية الطبيعية من أشعة الشمس، لا تنسي أن وضع واقي الشمس أمر بالغ الأهمية . سواء كنت تتأملين على الشاطئ أو تمارسين اليوغا في الحديقة .