علاج الأظافر بالزيت الساخن .. اعرفي الخطوات

من يقول أن علاجات الزيت الساخن هي لعلاجات الشعر فقط؟ أظافرك بحاجة إلى بعض التدليل الجدي أيضاً! فإذا لم تكوني قد حاولت منح أظافرك علاجاً مهدئاً بالزيت الساخن حتى الآن، فقد حان الوقت لتجربته.

ما هو علاج الزيت الساخن للاظافر؟ فوائد هذا العلاج أكثر مما تتخيلين. من علاج الأظافر الهشة إلى تغذية البشرة، يمكن أن يكون الزيت الساخن هو الحل الوحيد لكل ما يتعلق بالعناية بالأظافر. الخبر السار هو أنه يمكنك علاج أظافرك وتدليلها بنفسك في المنزل.

كيف يتم علاج الاظافر بالزيت الساخن

الزيت الساخن للأظافر
كما يوحي الإسم، يتضمن هذا العلاج مزيجاً من بعض الزيوت الأساسية. في البداية، ستحتاجين إلى مزيج من زيت الخروع وزيت عباد الشمس وزيت الزيتون وزيت فيتامين هـ وزيت شجرة الشاي وزيت اللوز.

الخطوة 1:
اخلطي جميع الزيوت المذكورة أعلاه واتركي المزيج يسخن في الميكروويف لمدة 30 ثانية.



الخطوة 2:
بعد ذلك، اغمسي أظافرك برفق في الخليط حتى يبرد تماماً.

الخطوه 3:
أعدي تسخين الخليط لمدة 10 ثوان واغمسي أظافرك مرة أخرى.

الخطوة الرابعة:
قومي بتدليك يديك ومعصمك بلطف.

الخطوة الخامسة:
بمجرد الانتهاء، اغسلي يديك بالماء وامسحي بمنشفة نظيفة.

فوائده:
تطهير وتقوية الأظافر:تدليل أظافرك بالعلاج بالزيت الساخن بانتظام سيطهر أظافرك ويحسن نسيج بشرتك.
يخلصك من اللحم الزائد: يمكن أن تكون هذه المشكلة مزعجة للغاية. والخبر السار هو أن العلاج بالزيت الساخن سيساعدك على التخلص منها فوراً.
تقوية الأظافر: علاج الزيت الساخن الذي يتم إجراؤه على أساس منتظم لن يجعل أظافرك أقوى وأقل عرضة للكسر فحسب، بل ينمو بشكل أسرع أيضاً.
يحسن صحة بشرة محيط الأظافر: عند تدليك يديك ورسغك بخليط الزيت، ستلاحظين تحسناً في صحة بشرتك. هذا ليس كل شئ! ستساعد هذه التقنية أيضاً في تحسين الدورة الدموية.
اجعلي هذا العلاج جزءً من روتين العناية بالبشرة الخاص بك وعالجي أظافرك بالزيت الساخن مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.