سعر ومواصفات داسيا داستر موديل 2023 الجيل الجديد

حصلت السيارة داسيا داستر موديل 2023 الجديدة على تصميم حديث مختلف كلياً عن الجيل السابق مما يجعلها تتماشى مع باقي طرازات العلامة التجارية الرومانية الفاخرة، مما ينبئ بجيل جديد أكثر تميزاً.

سعر ومواصفات داسيا داستر موديل 2023 الجيل الجديد

تستبدل هوية العلامة التجارية الجديدة الشبكة التقليدية بسطح أكثر نعومة يتميز بشعار جديد بحرفين “D” و “C” المتشابكين، حيث كانت الشبكة السابقة محاطة بالكروم، ويحصل الإصدار الجديد على ألواح مخططة باللون الأبيض.

اختفت شارة Dacia في الخلف التي تشبه الدرع، واستُبدلت بنص مكتوب يشرح اسم العلامة التجارية، وتم حذف شارة “Duster” تمامًا، كما تم استبدال الألواح الحمراء في المصابيح الخلفية ببلاستيك أسود مسطح.

كما هو الحال مع العديد من الشركات المصنعة للسيارات في الوقت الحالي، ارتفعت أسعار طراز داستر، حيث يكلف نموذج الفئة الأولى الآن 13995 جنيه إسترليني، مما يعني زيادة قدرها 1200 جنيه إسترليني عن ذي قبل.



دفع ارتفاع تكاليف المواد الخام، وارتفاع أسعار الطاقة، وعقبات سلسلة التوريد، الشركات المصنعة إلى رفع أسعار أغلب السيارات الجديدة في محاولة للحفاظ على الهوامش الربحية المستهدفة.

على الرغم من الزيادة في التكلفة، تظل Duster Commercial واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي التجارية ذات الدفع الرباعي المتاحة بأسعار معقولة، بأقل من نصف سعر سيارة تويوتا لان كروز.

لا تزال مجموعة المحركات كما هي، حيث تضم محركان يعملان بالبنزين بقوة 88 حصانًا و 148 حصانًا وديزل بقوة 113 حصانًا يمكن الحصول عليه بالدفع الرباعي، وتتوفر أيضًا بصندوق تروس أوتوماتيكي مزدوج القابض.

يتوفر نوعان من الديكورات، يطلق عليها اسم Essential و Expression، الأول يأتي مع مصابيح LED نهارية على شكل Y، وعجلات فولاذية وراديو DAB، من بين أشياء أخرى.

يضيف Expression شاشة لمس معلومات وترفيه مقاس 8.0 إنش مع Apple CarPlay و Android Auto، بالإضافة إلى عجلة قيادة جلدية وتنجيد داخلي مطور.

ستبدأ عمليات تسليم Duster Commercial المحدثة في الربع الأخير من عام 2022، ولم تكشف Daciaبعد عن خطط لتقديم إصدارات تجارية من مركباتها الأخرى، Sandero hatchback و Jogger MPV.