أقوى التمارين لحرق السعرات الحرارية في وقت قصير

معلومٌ، أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على إحراق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن. بيد أن ثمّة تمارين تحقق نتائج مذهلة لجهة حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية قي وقت قصير مقارنةً بغيرها من التمارين. في الآتي، يُطلع “سيدتي.نت” القراء على أقوى التمارين لحرق السعرات الحرارية في وقت قصير.

أقوى التمارين لحرق السعرات الحرارية

تمارين رياضية تحقق المزيد من حرق السعرات الحرارية في وقت قصير
يعتمد حرق السعرات الحرارية على عوامل عدة مثل: شدّة التمرين، والمدة، ووزن الشخص، وجنسه وعمره، إضافة إلى بعض العوامل الأخرى. فيما يلي أقوى التمارين لحرق السعرات الحرارية:

الركض السريع

يساعد تمرين الركض السريع على إحراق السعرات الحرارية وشد الجسم
يعتبر تمرين الركض السريع من تمارين القلب أو المقاومة التي تساعد على إحراق الكثير من السعرات الحرارية في وقت قصير؛ إذ يُشغل عضلات الجسم كافة. فالركض السريع لخمسة أميال لمدة 30 دقيقة يحرق ما بين 303 إلى 377.5 سعرة حرارية.

تمرين الجري عالي الركبة
الجري عالي الركبة هو تمرين قوي للقلب، فإنه يرفع معدل ضربات القلب مع تعزيز الجزء السفلي من الجسم. كتمرين عالي الكثافة، فإنَّ الجري العالي في الركبة مفيد لحرق السعرات الحرارية في فترة زمنية قصيرة؛ إذ يساعد على حرق ما بين 240 إلى 355.5 سعرة حرارية في 30 دقيقة.



تمرين تسلق الجبال
يعدّ تمرين تسلق الجبال من التمارين عالية الشدّة الفعّالة في شدّ عضلات الجسم كافة، وحرق الكثير من السعرات الحرارية في فترة زمنية قصيرة قد تصل إلى 355.5 في 30 دقيقة.

السباحة

تعتبر السباحة من التمارين التي تحرق الطاقة وتحسّن قوة العضلات، وتنشيط تدفق الدم. ثلاثون دقيقة من السباحة كافية لحرق حوالى 198 إلى 294 سعرة حرارية. ومع ذلك، فإنَّ السباحة أقل إرهاقاً على الجسم. قد يكون التمرين مناسباً إذا كنت تعانين من مشاكل في المفاصل أو الظهر.

ركوب الدراجات الهوائية

يندرج تمرين ركوب الدراجات الهوائية ضمن التمارين القوية التي تعزّز صحة القلب، وتشدُّ عضلات الجسم. يمكن لهذا التمرين حرق ما بين 210 إلى 311 سعرة حرارية في 30 دقيقة.
تابعي المزيد: تمارين لتنشيط الدورة الدموية.. ممتازة لصحة القلب

كرة المضرب

تُفيد ممارسة تمرين كرة المضرب في تعزيز صحة العظام، والتقليل من فقدان كتلتها مع الوقت، هذا فضلاً عن قدرتها العالية على حرق السعرات الحرارية؛ إذ تحرق ما بين 210 سعرات حرارية إلى 315 منها، في 30 دقيقة فقط.

القفز على الحبل

القفز على الحبل يزيد من معدل ضربات القلب، وبناء قوة أسفل الساق. بالإضافة إلى ذلك، يساعد تمرين القفز على الحبل على إحراق 228 إلى 294 سعرة حرارية في 30 دقيقة.

تمارين اليوغا

بالإضافة إلى فوائد اليوغا في تعزيز الصحة النفسية والجسدية، فهي تُساعد على شدّ عضلات الجسم كافة ومنحها شكلاً منحوتاً. هذا فضلاً عن فعاليتها في إحراق من 183 سعرة حرارية إلى 228 منها، في 30 دقيقة.