فوائد تزييت شعرك بانتظام .. تعرفي عليها

في الهند، كان تزييت الشعر من طقوس الجمال، وقد رأينا جميعاً أمهاتنا وجداتنا تشهدان لهذا العلاج التجميلي باعتباره سراً لشعر صحي وجميل. لا يهم نوع فروة رأسك، فلا شيء يمكنه التغلب على التدليك الجيد بالزيت الساخن. يتعرض شعرنا طوال الأسبوع للأوساخ والغبار والشحوم والمواد الكيميائية المختلفة بسبب التلوث والتلوين وبخاخات الشعر. وهذا بدوره يسبب ضرراً طويل المدى عندما لا يتم الاعتناء به. إن تزييت شعرك مرة واحدة في الأسبوع سيشفي خصلات الشعر من الضيق الذي نتسبب فيه باسم تصفيف الشعر. قمنا بإدراج العديد من الفوائد لتزييت الشعر بانتظام والتي ستقنعك بالتأكيد بدمجه في نظام جمالك.

فوائد تزييت شعرك

1 يمنع شيب الشعر
شيب الشعر المبكر أمر نخشاه وهو ناتج عن نقص الفيتامينات والبروتينات في الطعام الذي نتناوله. في بعض الأحيان، نلاحظ أن شعرنا يبدو هامداً وبني محمر بسبب الخشونة. الميلانين هو صبغة جلدية تحدد لون شعرك. مع وجود كمية عالية من الميلانين، فإنه يعطي فروة الرأس اللون الداكن المطلوب. يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى ظهور الشيب. يوفر لك التزييت المنتظم العناصر الغذائية المطلوبة ويمنع الشيب أو تلاشي لون الشعر الطبيعي.

2 يمنع الجفاف والتجعد
بغض النظر عن المبلغ الذي تنفقينه على الأمصال أو التكييف أو بخاخات الشعر عالية الجودة – لا شيء يمكن أن يفوق فائدة تزييت الشعر طوال الليل. يعشق الشعر الجاف هذه العادة تماماً ويستجيب بشكل جميل عندما يُسمح له بترطيب عميق بعد تدليك الزيت الساخن. التزييت مرتين في الأسبوع قبل غسل شعرك سيمنع جفاف الشعر من الجذور إلى الأطراف ويتحكم في التجعد إلى حد كبير. يعمل الزيت أيضاً كمبرد ويمنع شعرك من ظروف التسخين القاسية.

3 يعزز نمو الشعر
نحن نحب تجربة تسريحات الشعر المختلفة. بعد كل قصة شعر جذرية، نتوق إلى الشعر الطويل ولا ندخر جهداً في نموه مرة أخرى. التزييت المنتظم يحافظ على صحة الشعر ويعزز نموه أيضاً. عندما نقوم بتدليك الشعر، فإنه يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس والتي بدورها تغذي الجذور وتعزز نمو الشعر. يساعد التدليك على فتح المسام وامتصاص الزيت بشكل أفضل.



4 يمنع قشرة الرأس وتساقط الشعر
من الأسباب الرئيسية لقشرة الرأس جفاف فروة الرأس والشعر والتعرض للمواد الكيميائية الضارة. عندما يضعف الشعر من الجذور بسبب نقص العناصر الغذائية والترطيب، فإنه يتسبب تلقائياً في تساقط الشعر وترققه. يمكن معالجة هذه المشكلة بسهولة عن طريق التدليك بالزيت الذي لا يغذي الجذور فحسب، بل يعالج أيضاً معظم مشاكل الشعر. لفي منشفة مبللة بالماء الساخن واتركيها على فروة الرأس لمدة 10-15 دقيقة. سيؤدي ذلك إلى تدفئة فروة الرأس مما يؤدي إلى فتح المسام لامتصاص الزيت. بعد ذلك اغسلي الشعر بالشامبو.

5 نعومة وتكييف عميق
يلزم التكييف العميق مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لتجديد الشعر بجميع المتطلبات اللازمة لنمو صحي. امزجي زيت الخروع أو زيت الزيتون مع زيت ناقل مثل جوز الهند أو اللوز وقومي بتسخينه قليلاً. دلكي الزيت ببطء على فروة الرأس واتبعي ذلك بالعلاج بالبخار. على الرغم من وجود العديد من الأقنعة والعلاجات المتاحة في السوق، إلا أن التزييت هو أفضل وأرخص طريقة يمكننا اختيارها. كما أن التزييت يجعل الشعر ناعماً ولامعاً ويجهز الخصلات لأي نوع من تصفيف الشعر.

6 يصلح بصيلات الشعر ويمنع تقصف الأطراف
الشعر عبارة عن خصلة بروتينية لها جذورها تحت خلايا البشرة. مع الاستخدام المنتظم لجل التصفيف ألواح التمليس ومجفف الشعر، تتلف بصيلات الشعر. لا يمكن إصلاح ذلك أو تجديده إلا عن طريق تدليك الشعر بالزيوت مثل اللوز أو الخروع أو الزيتون. كما أنه يمنع النهايات المتقصفة عن طريق تغذية الشعر حتى الأطراف ويمنحك شعراً خالٍ من التجعد.

7 الاسترخاء والنوم
هذا علاج قديم يتم تناقله عبر الأجيال. يتم مزج الزيوت الأساسية المختلفة مع العناصر العشبية معاً لتشكيل زيت طهي مذهل لتخفيف التوتر والقلق في نهاية اليوم. في الواقع، تستخدم العديد من مراكز السبا والاسترخاء زيوتاً مختلفة لتخفيف التوتر. ليس ذلك فحسب، بل إن التزييت يساعدك أيضاً على التغلب على مشكلة الأرق ويريح العقل من المشكلات المختلفة.