نصائح عند السفر إلى إيطاليا .. تعرف عليها

إيطاليا من أكثر الوجهات السياحية التي يجوب إليها السياح من كل بقاع العالم للاستمتاع بأجوائها المميزة والبسيطة والجذابة التي يفضلها الكثير من محبي السفر، فضلًا عن ذلك أنه يتواجد بها الكثير من الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بمعالمها السياحية، إلا أن السفر إلى إيطاليا يستوجب إتباع عدد من النصائح الهامة والضرورية والتي يمكن ذكر بعضها في عدد من النقاط التالية.

نصائح عند السفر إلى إيطاليا

ارتدِ أحذية مريحة
ينصح بضرورة اختيار الأحذية المريحة والمناسبة للرحلة السياحية بسبب تميز الوجهة السياحية بالكثير بالمنحدرات والسلالم والتي تحتاج إلى ارتداء الأحذية السهلة والمريحة من أجل السير في مثل هذه الطرق بسهولة ودون تعسر.

تحقق من صحة تذكرة القطار الخاصة بك
إذا كان السائح يسافر بالقطار في إيطاليا، فمن الضروري التأكد من التحقق من صحة التذكرة قبل ركوب القطار،لا يوجد في إيطاليا بوابات دوارة في محطات القطار الخاصة بها، والأمر متروك للمسافر للتحقق من صحة التذاكر في الآلات (عادةً ما تكون خضراء أو صفراء) الموجودة بالقرب من مدخل كل منصة، تُفرض غرامات كبيرة على المسافرين ببطاقة غير صالحة.



الاستمتاع بأجواء إيطاليا
احجز قطارات عالية السرعة مسبقًا
يُطلق على القطارات عالية السرعة في إيطاليا اسم “فريتشي”، مثل فريتشا روسا، فريتشيابيانكا، فريتشيارجينتو، عادة ما تفتح الحجوزات قبل 120 يومًا من الرحلة، من الأفضل دائمًا شراء التذاكر مقدمًا لضمان الحصول على سعر أرخص، يمكن الحصول على التذاكر عبر الموقع الإلكتروني لتذاكر شبكة السكك الحديدية.

كن على علم بخطوط وقوف السيارات
قبل إيقاف سيارة المسافر، من الضروري التحقق دائمًا من لون الخطوط، يعني اللون الأبيض أنه موقف سيارات مجاني أو محدود الوقت، وتشير الخطوط الصفراء لوقوف السيارات إلى أن المساحة مخصصة للمقيمين في تلك المنطقة أو الشارع ويُحظر الوقوف هناك ما لم يكن لدى المسافر تصريح، وتعني المناطق المميزة بخطوط زرقاء أن المسافر بحاجة إلى الدفع مقابل إيقاف السيارة، ينطبق هذا عادةً في أيام الأسبوع والسبت ولكن ليس أيام الأحد والعطلات الرسمية، إلا أنه من الأفضل دائمًا التحقق من العلامات تمامًا مثل الطرق السريعة، فضلًا عن ذلك إحضار بعض العملات المعدنية، لأن بعض ماكينات وقوف السيارات لا تقبل البطاقات.

استخدم سيارات الأجرة الرسمية فقط
جميع سيارات الأجرة في إيطاليا بيضاء وعليها علامات رسمية، الأسعار القياسية مدرجة داخل التاكسي وعلى الباب، لذا فمن المهم تذكر أن تتحقق من هذه لتجنب التعرض للخداع.

قراءة المطبوعات الدقيقة قبل حجز الرحلة
إذا الشخص مسافرًا في جميع أنحاء إيطاليا، فقد يكون السفر مع شركة طيران منخفضة التكلفة ضمن الأمور المميزة، إلا أنه من الضروري قراءة كافة التفاصيل الدقيقة قبل الحجز، لأنها من الممكن أن تقوم مثل هذه الشركات في حالة عدم إتباع لوائحها وقواعدها الصارمة إلى بعض الغرامات.