طرح الإسكان الاجتماعي للشباب 2 أكتوبر .. مواعيد التقديم وشروط المطلقات والأرامل

أعلنت وزارة الإسكان عن موعد التقديم لـ شقق الإسكان الاجتماعي 2022 لمحدودي الدخل ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 3، على أن يكون يوم الأحد 25 سبتمبر الجاري أول أيام بداية التقديم والحجز، وحتى السبت 1 أكتوبر المقبل، للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، أما باقي المواطنين ومن ضمنهم المطلقات والأرامل يبدأ من يوم 2 أكتوبر 2022 وحتى الخميس 22 أكتوبر، وذلك وفقا لما أكدته مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وأوضحت أنه يمكن للمواطنين شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، في المواعيد التي ذكرناها سلفا.

 

طرح الإسكان الاجتماعي للشباب 2 أكتوبر

سكن لكل المصريين 3
كما وأعلن الدكتور عاصم الجزار، أن سكن لكل المصريين 3 ، يتم فتح باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس السيسي “سكن لكل المصريين 3″، وتشمل شقق الإسكان الاجتماعي 2022 ، لمنخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاماً، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.

 

قسط 400 جنيه للمطلقات والأرامل والمعاشات
وفي إطار حرص الدولة على إتاحة الفرصة للمطلقات والأرامل، في الحصول على الخدمات التي تقدمها الدولة، أعلنت وزارة الإسكان وصندوق الإسكان الاجتماعي، أنها أتاحت شقق للمطلقات والأرامل وأصحاب المعاشات بـ قسط شهري 400 جنيه من مشروعات الإسكان الاجتماعي.

وفيما يتعلق بالمستندات المطلوبة، وكراسة شروط الإسكان الإجتماعي للأرامل والمطلقات والمعاشات، للحصول على شقة بقسط 400 جنيه في إطار مبادرة سكن لكل المصريين 3، نستعرضها في التالي:

الأوراق المطلوبة في سكن لكل المصريين للأرامل والمطلقات والمعاشات
طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات.
صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.

صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، وتشمل “وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة – شهادات ميلاد الأبناء القصر – رقم قومي مُميكن – قيد عائلي مُميكن – إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).
وفي حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

طريقة سداد وأسعار الإسكان الاجتماعي وسكن لكل المصريين 3
يتم دفع مقدم تعاقد يبدأ من 10% لوحدات محدودي الدخل، والقسط يكون على 30 عاما، بعائد 3% سنويا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية لمبادرة البنك المركزي.



 

أسعار سكن لكل المصريين 3
أسعار وحدات منخفضي الدخل تتراوح ما بين 194ألف جنيه وحتى 310 آلاف جنيه، وتتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه، ويتم دفع مقدم، يبدأ من 15% لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، ويتراوح مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

 

فئات الدخل المنخفض والمرتفع والمتوسط
رفع الحد الأقصي للدخل إلى 6 آلاف جنيه للفرد الأعزب شهريًا لفئة منخفضي الدخل.
رفع الحد الأقصي للدخل إلى 8 آلاف جنيه للمتزوج شهريًا لفئة منخفضي الدخل.
رفع الحد الأقصى للدخل إلى 13 ألف جنيه شهريًا للفرد الأعزب لفئة متوسطي الدخل.
رفع الحد الأقصي للدخل إلى 18 ألف جنيه شهريا للأسرة لفئة متوسطي الدخل.
رفع قيمة الوحدات إلى 1.7 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة 150 مترا لفئة متوسطي الدخل.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022
وعن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022 فإنه يتوجب على المواطنين دفع مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة.

وجاءت أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

 

أماكن وحدات التسليم الفوري
تقع وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي 2022، الجاهزة للتسليم الفوري في إطار مشروع سكن لكل المصريين 3، المحافظات والمدن التالية:

الأقصر وأسوان.
القليوبية.
برج العرب الجديدة.
الفيوم والفيوم الجديدة.
البحيرة، كفر الشيخ، دمياط.
مرسى مطروح.
السويس، الإسماعيلية.
أخميم الجديدة.
المنوفية، الشرقية، الغربية، الدقهلية.
شمال سيناء.
أسيوط، سوهاج، بني سويف، قنا، و المنيا، والمنيا الجديدة.
أماكن وحدات التسليم بعد 18 شهرا
أما عن الوحدات التي سوف تسلم بعد 18 شهرا في في المناطق التالي:

أكتوبر الجديدة “غرب المطار”.
جرزا القطوري – العياط.
دمنهور.
بمقدم 15 ألف جنيه| أسعار شقق الإسكان الاجتماعى الجديدة سكن لكل المصريين
شقق كاملة التشطيب والتسليم فوري.. الإسكان تعلن عن طرح ضخم بـ25 محافظة
أسعار شقق سكن لكل المصريين 3
تم رفع سعر بيع الوحدة إلى 1.7 مليون جنيه بدلاً من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150 م2، وذلك لفئة متوسطى الدخل، كما تأتي بعد موافقة المجلس على زيادة الحد الأقصى للفئة المستحقة للدعم النقدى من منخفضى الدخل، بحيث يتدرج من 5000 جنيه بحد أدنى، وذلك لفئة دخل 4500 جنيه صافى شهريا، وتصل إلى 60000 جنيه لفئات الدخل الأدنى من 3000 جنيه صافى شهرياً، على أن يكتفى بتقديم دعم سعر العائد والدعم غير المباشر لذوى الدخل الشهرى أعلى من 4500 جنيه شهرياً، لتمكين تلك الفئة المستهدفة من الحصول على وحدات سكنية مدعومة، وذلك للوحدات السكنية التى تزيد أسعار بيعها عن 340 ألف جنيه/ الوحدة، وبحد أقصى 40 ألف جنيه دعم نقدى للوحدات السكنية أقل من 340 ألف جنيه.

شقق الاسكان الاجتماعي – سكن لكل المصريين 3
شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2022
وسيتم طرح كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2022 ، ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 3 ، داخل مكاتب البريد بالمحافظات التي تشمل الوحدات السكنية، بداية من يوم 25 سبتمبر الجاري، وحتى يوم 27 أكتوبر.