Xiaomi 13 Pro بمواصفات جبارة .. سيبك من iPhone 14

منذ أيام قليلة، سيطرت الصدمة على معظم المهتمين بشراء الهواتف الذكية الرائدة بعد إعلان عدد من التجار على مواقع التواصل الاجتماعي سعر هاتف iPhone 14 Pro Max الذي تجاوز سعره 60 ألف جنيه، وعلى الرغم من أن الأسعار ليست رسمية حتى هذه اللحظة إلا أنه من المتوقع أن يسجل سعر هواتف آيفون iPhone 14 ارتفاعا كبيرا في السوق المصري.

وعلى الجانب الآخر من أسعار هواتف iPhone 14 التي لا يستطيع الكثيرون منا تحمل سعره أو لن تكون مغامرة جيدة بالنسبة للبعض الآخر، كشفت تسريبات جديدة عدد من مواصفات هاتف Xiaomi 13 Pro من شركة شاومي الصينية، والمتوقع إطلاقه رسميا في شهر نوفمبر القادم.



ووفقا لموقع Gizmochina فإن هاتف Xiaomi 13 Pro القادم من شركة شاومي سيضم عدد من الإمكانات الرائعة والتي يمكنها المنافسة في الأسواق، حيث سيصدر الهاتف بشاشة من نوع AMOLED توفر دقة 2K ، مع معدل تحديث متغير 144 هرتز في الثانية، مع عدد من التقنيات التي تصدر لأول مرة.

ومن المقرر أن يحصل هاتف شاومي الرائد على كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجا بيكسل، و3 كاميرات بدقة 50 ميجابكسل، كما سيحتوى على بطارية عملاقة سعة 5000 مللى أمبير تدعم الشحن السلكي بقدرة 100 واط والشحن اللاسلكي بقوة 50 واط.

وسيعمل هاتف شاومي Xiaomi 13 Pro على معالج Snapdragon 8 Gen 2 الأحدث من شركة كوالكوم الأمريكية، والذي سيضم عدد من التقنيات الكبيرة مع تحسينات عظيمة تتفوق على النسخ السابقة، كما سيكون بإمكان المعالج المنافسة مع معالج آبل الأحدث Apple A16 Bionic ، وفقا لـ موقع TechRadar .