كيفية التخلص من الشعر الرمادي بطرق طبيعية

على الرغم من أن التخلص من اللون الرمادي في الشعر بعيداً عن استعمال الصبغات قد يكون صعب المنال، بيد ثمّة مكونات طبيعية قد تساعد على التخفيف من هذه المشكلة، تغنيك عن ارتياد صالونات تصفيف الشعر والانتظار لساعات طويلة.

كيفية التخلص من الشعر الرمادي

طرق التخلص من اللون الرمادي في الشعر بخلطات طبيعيىة
إليك، أفضل المكونات الطبيعية للتخلص من اللون الرمادي في الشعر، وأيضاً تعزيز صحته وإشراقه.

التخلص من اللون الرمادي في الشعر بالحلبة

تفيد الحلبة في التخلص من الشعر الرمادي
تحتوي بذور الحلبة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر، والجمع بين هذه المكونات لا يخفف من اللون الرمادي للشعر فحسب، بل تساعد على تقوية الشعر.

طريقة التحضير والاستخدام: في وعاء نظيف اطحني ملعقة كبيرة من بذور الحلبة، وأضيفي إليها ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو اللوز. اخلطي المكونات جيداً للحصول على مزيج متجانس ولين. طبّقي الأخير على الشعر الرمادي وانتظري لمدة نصف ساعة قبل شطف شعرك بالشامبو والماء.

التخلص من اللون الرمادي في الشعر بالشاي الأسود

يمتاز الشاي بخصائص تفيد في التخلص من الشعر الرمادي
يحتوي الشاي الأسود على مادة الكافيين المحملة بمضادات الأكسدة، ما يساعد على تحفيز نمو الشعر. هذا فضلاً عن التخلص من الشعر الرمادي بشكل طبيعي، وجعل شعرك يبدو أكثر لمعاناً.



طريقة التحضير والاستخدام: إغلي كوباً من الماء مع ملعقتان كبيرتان من الشاي الأسود، وملعقة صغيرة من الملح. صفي الماء من الشاي وضعيه جانباً حتى يبرد. ثم، وزّعيه على شعرك النظيف واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة.

التخلص من اللون الرمادي في الشعر بزيت اللوز والليمون
يحتوي زيت اللوز على فيتامين “هـ” وهو مفيد للغاية للشعر. يغذي الجذور ويمنع الشيب المبكر. لا يضيف عصير الليمون لمعاناً وحجماً للشعر فحسب، بل يعزز أيضاً نمو الشعر الصحي. تساعد هذه الوصفة على التخلص من الشعر الرمادي بشكل طبيعي.

طريقة التحضير والاستخدام: في وعاء صغير، اسكبي 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وامزجي المكونات جيداً للحصول على قوام ليّن. وزّعي الأخير على خصلات الشعر الرمادية، وانتظري لمدة 45 دقيقة قبل شطف شعرك بالشامبو والماء.

التخلص من اللون الرمادي في الشعر بأوراق الكاري

لا تقتصر فوائد أوراق الكاري على التخلص من اللون الرمادي في الشعر، بل تساعد على تقوية الشعر أيضاً
تساعد أوراق الكاري على استعادة صبغة الميلامين في بصيلات الشعر ومنع المزيد من الشيب، كونها مصدراً غنياً بالبيتا كيراتين، وفيتامين “ب”، ما يجعلها علاجاً رائعاً للتخلص من اللون الرمادي في الشعر.

طريقة التحضير والاستخدام: إغلي كوباً من أوراق الكاري في كوب من الماء حتى تتحول إلى اللون الأسود. صفي أوراق الكاري واحتفظي بالماء. دلّكي به شعرك من 3 إلى 4مرات في الأسبوع، واتركيه ليلة كاملة. ثم، اغسلي شعرك بالماء فقط.