سعر ومواصفات Lava Blaze Pro .. هاتف جديد بإمكانيات فائقة

تتميز شركة لافا Lava، بإطلاق هواتف ذكية زهيدة التكلفة، ففي شهر يوليو الماضي، أطلقت الشركة الهندية هاتفا ذكيا ضمن الفئة الاقتصادية تحت اسم Lava Blaze، بسعر رخيص جدا يبلغ 110 دولارات (أي 2100 جنيه مصري)، والآن تتابعها الشركة بطراز Pro، لزيادة محفظتها من الهواتف المنخفضة التكلفة.

وذكر موقع “gsmarena” التقني، أن هاتف لافا الجديد، بالرغم من كونه هاتفاً منخفض التكلفة، إلا أنه يعمل بمعالج قوى، مطور من قبل شركة ميدياتك بدقة تصنيع 12 نانومتر، حيث يقدم معالج هاتف Lava Blaze Pro، من نوع Helio G37 أداء فائق السرعة عند استخدامه في الألعاب الثقيلة.

سعر ومواصفات Lava Blaze Pro

ويحتوي هاتف لافا Blaze Pro، على خيار واحد فقط من ذواكر التخزين، يتوفر بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 4 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية مدمجة بسعة 64 جيجابايت، والتي يمكن توسيعها حتى 256 جيجابايت عبر بطاقة الذاكرة الخارجية microSD، كما يمكنك أيضًا توسيع ذاكرة الوصول العشوائي رام تقريبًا حتى 7 جيجابايت باستخدام التخزين الداخلي للهاتف الذكي.



هاتف لافا Blaze Pro
وقد تم تصميم هاتف Lava Blaze Pro، بشاشة عالية الدقة من نوع IPS LCD، وبقياس 6.5 بوصة، بجودة عرض HD+، تبلغ دقتها 720×1600 بكسل، تدعم معدل تحديث يبلغ 90 هرتز.

وتتميز شاشة هاتف Lava Blaze Pro، بتصميم نوتش على شكل قطرة ماء مخصص لكاميرا السيلفي التي تأتي بدقة 8 ميجابكسل، ويحتوي الجزء الخلفي للهاتف المصنوع من الزجاج المصنفر على كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل، متصلة بمستشعر بدقة 2 ميجابكسل ووحدة VGA، ويفترض أن تكون لبيانات العمق والماكرو.

وزودت شركة لافا هاتفها الجديد منخفض التكلفة هاتف Lava Blaze Pro، ببطارية كبيرة بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة، يتم شحنها من خلال منفذ USB-C بسرعة 10 وات فقط.

وتشمل الميزات المتبقية في هاتف Lava Blaze Pro، على مقبس سماعة رأس بقياس 3.5 ملميتر، وماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب، واتصال بشبكة الواي فاي Wi-Fi 802.11 b/g/n/ac –، ودعما لتقنية البلوتوث بإصدار 5.0 وتقنية تحديد المواقع GPS، ويعمل الهاتف الذكي بنظام التشغيل أندرويد 12.

ويتوفر هاتف Lava Blaze Pro، في 4 خيارات من الألوان وهي: الذهبي والأزرق والبرتقالي والأخضر، ويبلغ سعره حوالي 130 يورو (أي ما يعادل 2500 جنيه مصري)، ويمكن شراؤه في الهند من موقع Lava الهندي الرسمي ومتاجر البيع بالتجزئة في جميع أنحاء البلاد.