وجهات سياحية أوروبية للأطفال .. تعرف عليها

عند التخطيط للسفر برفقة الأطفال، يجب اختيار المدن الصديقة للمشاة أو التي تتمتع بوسائل نقل عام جيدة. وفي مناسبة اليوم العالمي للطفل، نقدم أفضل الوجهات الشهيرة بالمعالم الجذابة والمناسبة لجميع الأعمار من المتاحف ذات المستوى العالمي إلى حدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية.

وجهات سياحية أوروبية للأطفال

ميونيخ

ميونيخ مدينة مذهلة، مزينة بواجهات الباروك، والمنازل الخيالية، وقلعة القصص المصورة المثالية. مكان رائع لبدء عطلة في ميونيخ هو الساحة الرئيسية، التي تستضيف المهرجانات وأسواق الشوارع، وهي مليئة بالباعة وفناني الشوارع. تشتهر بأنها موطن غلوكينسبيل، وهي ساعة رسوم متحركة شهيرة تضم 32 شخصية تقدم عرضًا مدته 10 دقائق بينما تدق الأجراس؛ هناك عرضان يوميًا في الشتاء.
تعد حديقة حيوانات هيلابرون واحدة من أشهر مناطق الجذب العائلية، وتبلغ مساحتها 89 فدانًا تضم ما يقرب من 2000 حيوان.
أضف إلى ذلك، زيارة الحديقة الإنجليزية، وهي حديقة عامة أكبر من سنترال بارك في نيويورك.
من جهة ثانية، سيثير قصر نيمفينبورغ الضخم إعجاب الأطفال والكبار على حد سواء، حيث يمتد بطول نصف كيلومتر. هنا، سوف تجد مساكن ملكية فخمة، وقاعات مزخرفة مثل قاعة المرايا، والإسطبلات القديمة مع العربات الملكية.
تشمل مناطق الجذب العائلية الشهيرة الأخرى متحف BMW والمتحف الألماني والبرج في الحديقة الأولمبية.

لندن



تعد المواقع الملكية في لندن من أشهر مناطق الجذب السياحي للعائلات.
برج لندن هو مكان يستهوي الأطفال، غالبًا بسبب تاريخه الطويل والمروع إلى حد ما، والذي يجذب الخيال. على الرغم من أن الأطفال قد يضيعون العناصر الأكثر دقة في الهندسة المعمارية للمدينة، إلا أنهم سوف ينبهرون بجاذبية مباني البرلمان، وسوف يتذكرون باعتزاز رؤية ساعة بيج بن وجسر البرج.
من بين العديد من مناطق الجذب الأخرى في لندن، فإن الشيء الذي يرغب معظم الأطفال في تجربته هو ركوب عجلة لندن آي، وهي عجلة مراقبة من نوع فيريس يصل ارتفاعها إلى 443 قدمًا فوق نهر التايمز. تتميز بأقراص زجاجية مغلقة، ويمكن الاستمتاع بالرحلة على مدار السنة.
تشمل أكثر المناطق إثارة للاهتمام في لندن التي يمكن استكشافها سيرك بيكاديللي في ميدان ترافالغار وحديقة كوفنت الصاخبة، فضلاً عن منطقة سوهو. من بين المتاحف العديدة في المدينة، يمتلئ متحف التاريخ الطبيعي بالمعارض التي ستهتم بجميع الأعمار.

براغ

قد لا تكون براغ هي المكان الأول الذي تفكر فيه العائلات عند التخطيط لإجازةمع الأطفال، ولكن من المؤكد أن قلعة القصص الخيالية، والهندسة المعمارية الجميلة، والمواقع القديمة الرائعة ستثير إعجاب أفراد العائلة كافة.
يجب أن تبدأ زيارة براغ بجولة في قلعة، أكبر مجمع قلعة في أي مكان في العالم. يمكن أن تستغرق الجولة في المجمع يومًا كاملاً، لذلك سيرغب أولئك الذين لديهم أطفال أصغر سنًا أو أكثر قلقًا في التركيز على المعالم البارزة، بما في ذلك القصر الملكي القديم؛ برج المسحوق والحديقة الملكية التي تضم “النافورة الغنائية” الشهيرة.
في منطقة نيو تاون ، سيرغب الزوار في التوجه إلى ساحة وينسيلاس، وهي منطقة جميلة تضم المتحف الوطني، فضلاً عن العديد من المطاعم والمحلات التجارية.
سترغب العائلات أيضًا في زيارة حديقة حيوان براغ، تبلغ مساحتها 140 فدانًا وتعد واحدة من أفضل حدائق الحيوان في العالم. يمكن للزوار مشاهدة أكثر من 650 نوعًا، والعديد منها مهددة بالانقراض، وتوفر الحديقة طريقة فريدة لمشاهدة الموائل عبر التلفريك فوق المتنزه.