طرق فعالة لنمو الأظافر بشكل طبيعي

نتفق جميعاً على حقيقة أن الأظافر الطويلة المشذبة جيداً تجعل أيدينا تبدو جميلة. في الواقع، ترغب معظم السيدات في الحصول على أظافر طويلة وقوية. ولكن بالنسبة إلى اللواتي لديهن أظافر قصيرة وهشة، فإن نمو الأظافر والعناية بها هو كفاح مستمر. الآن تخيلي مشاهدة أظافرك طويلة وصحية بعد شهور؟ ولكن كيف؟
هناك العديد من الطرق الطبيعية لتطويل الأظافر بشكل أسرع. هذه الطرق بسيطة معقولة وقابلة للتنفيذ. إليك ما يمكنك فعله لتنمية أظافرك لفترة أطول مع الحفاظ على صحتها.

طرق فعالة لنمو الأظافر بشكل طبيعي

برد الاظافر

نعم، الحل القديم لكل شيء هو شرب الكثير من الماء والحفاظ على رطوبة جسمك. إنه ليس مفيداً لبشرتك وشعرك فحسب، بل يساعد أيضاً في نمو الأظافر. يمكنك أيضاً التفكير في شرب المشروبات المرطبة مثل ماء جوز الهند وعصائر الفاكهة الطازجة والمياه المنكهة. إذا كنت تعتقدين أن جسمك لا يحتفظ بالترطيب، فتأكدي من ترطيب أظافرك بكريم أظافر مرطب.



 

البروتين ضروري

إذا كانت أظافرك هشة وتنكسر مع رعشة طفيفة، فقد تحتاجين إلى زيادة كمية البروتين التي تتناولينها. لأظافر أطول وأقوى، تأكدي من تناول الكمية الموصى بها من البروتين. البيض ومنتجات الألبان على الإفطار ليست خيارات سيئة!
ضعي زيت البشرة ومصلها في روتين العناية بالأظافر
البشرة الصحية مهمة لنمو أظافر طويلة صحية. إن استخدام زيت البشرة والمصل لن يحافظ على ترطيب البشرة فحسب، بل سيمنع أيضاً تقشر الأظافر وتكسرها.

 

برد الأظافر بالشكل الدائري

بالمقارنة مع الأشكال الأخرى، فإن الشكل المستدير أقل عرضة للكسر من أي صدمة أو رعشة تحدث للأظافر. ومن المفارقات أيضاً أن إبقاء الأظافر قصيرة يمكن أن يساعد في نموها لفترة أطول. إذا كان لديك أظافر هشة، فاستمري في تقليمها من وقت لآخر لتجنب الكسر المفاجئ.

تجنبي مزيلات طلاء الأظافر المحتوية على الأسيتون
إذا كنتِ تحبين تغيير لون طلاء أظافرك بشكل متكرر، فتأكدي من استخدام مزيلات طلاء أظافر طبيعية أكثر. تلك التي تحتوي على الأسيتون ضارة بصحة الأظافر وتعيق نموها. الأسيتون، الموجود عادة في مزيل طلاء الأظافر، يزيل زيوت الأظافر الطبيعية المهمة لصحة الأظافر.