السفر إلى البرازيل .. نصائح هامة

تعدّ البرازيل من الوجهات السياحية الأهمّ أهم والأشهر، في قارة أميركا الجنوبيّة، إذ تضمّ مجموعةً من مناطق الجذب للسائحين الدوليين. أضف إلى ذلك، هواة الكرة البرازيلية يعدون بالملايين حول العالم، والمنتزهات والأماكن الترفيهية والشواطئ الرائعة كثيرة. في الآتي ،نصائح لازمة قبل السفر إلى البرازيل.

 

نصائح لازمة قبل السفر إلى البرازيل

البرازيل، هي من الوجهات السياحية الأهمّ أهم والأشهر، في قارة أميركا الجنوبيّة
اللغة الرسمية في البرازيل هي البرتغالية، مع الإشارة إلى أنّه لا يتم التحدث باللغتين الإنجليزية والإسبانية على نطاق واسع.
تابعوا المزيد:نصائح عند السفر في فصل الخريف
العملة المستخدمة في البرازيل هي الريال البرازيلي، كما لا يُقبل الدولار الأميركي. لذا، من المهمّ التحقّق للحصول على أحدث معدل لتحويل المال.
دخول البرازيل ممكن من دون تأشيرة، وذلك لإقامة تصل إلى 90 يومًا لحاملي جوازات السفر الأميركيّة والكندية واليابانية والأسترالية، لذا يمكن استشارة الواقع الرسمية لمزيد من متطلبات التأشيرة.
بطاقة الائتمان مقبولة على نطاق واسع في البرازيل، كما يمكن العثور بسهولة على أجهزة الصراف الآلي في المناطق التجارية، ولكن قد تغلق الصرّافات الآلية، في الليل، لأسباب أمنية.



 

البرازيل تضمّ مجموعةً من مناطق السياحة التي تجذب السائحين الدوليين
لتجنب ارتفاع رسوم المكالمات الدولية، هناك حاجة إلى الحصول على بطاقة SIM محلية وخطة اتصال محلية.. يمكن شراء البطاقة من أكشاك الشارع (تسمى بانكاس) وبعض “السوبرماركت”.
يمكن الحصول على خدمة Wi-Fi في البرازيل في كل مكان تقريبًا؛ تقدم الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق في العادة خدمة الإنترنت بالمجان، إلا إذا كان المسافر يخطط لزيارة بعض المناطق النائية.

على غرار دول عدة، لا تغطي شبكة الإنترنت في البرازيل، المناطق النائية

الأقراص المضادة للملاريا قبل السفر إلى البرازيل
هناك خطر الإصابة بالملاريا في مناطق معينة من البرازيل، لذا من المهم جدًا مراجعة الطبيب قبل الذهاب لمعرفة ما إذا كانت أدوية الملاريا مطلوبة في المناطق المرغوبة زيارتها.
يجب أيضًا توخي الحذر الشديد لتجنب لدغات البعوض، ويُنصح بالنوم تحت ناموسية ليلاً كما استخدام طارد قوي للحشرات.
كما هي الحال في معظم أنحاء أميركا الجنوبية، فإن مياه الصنبور في البرازيل ليست آمنة للشرب وقد تجعل المسافر مريضًا، لذا فمن المهم شرب المياه المعبأة. أضف إلى ذلك، لا يمكن استخدام ماء الصنبور لتنظيف الأسنان، ومن الأفضل تجنب مكعبات الثلج في المشروبات والسلطات التي ربما تم غسلها بماء الصنبور.