كأس العالم .. نتائج مباريات الأربعاء 23 /11 /2022

أسفرت مباريات الأربعاء 23 /11 /2022، التى أقيمت فى بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا فى الأراضى القطرية فى الفترة من 20 نوفمبر الجارى وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، عن انتصار اليابان وإسبانيا وبلجيكا على ألمانيا وكوستاريكا وكندا على التوالى، فيما تعادل كرواتيا مع المغرب بدون أهداف.

ونستعرض نتائج مباريات اليوم فى بطولة كأس العالم:

كرواتيا 0 / 0 المغرب
تعادل منتخب المغرب مع كرواتيا بدون أهداف، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 فى قطر، على استاد “البيت”.

بدأ منتخبا المغرب وكرواتيا المباراة بأداء متوسط المستوي، حيث إنحصر اللعب فى وسط الملعب بين الطرفين بدون خطورة حقيقية على المرمي.

بهذه النتيجة، يخرج كل من منتخب المغرب وكرواتيا بنقطة فى بداية مشوارهم بالمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 فى قطر.

اليابان 2 / 1 ألمانيا
حقق منتخب اليابان فوزا كبيرا على نظيره منتخب ألمانيا بنتيجة 2-1 فى المباراة التى أقيمت بينهما على استاد خليفة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة فى بطولة كأس العالم 2022، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوربية صوار

وأحرز إيلكاى جوندجان الهدف الأول لمنتخب ألمانيا، من ضربة جزاء فى الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.
وفى الشوط الثانى عادل ريتسو دوان، النتيجة لمنتبخ اليابان فى الدقيقة 75، ثم أضاف تاكوما أسانو، الهدف الثانى لمنتخب اليابان فى شباك ألمانيا ليتقدم بالنتيجة 2-1 فى الدقيقة 83 من عمر المباراة.



إسبانيا 7 / 0 كوستاريكا
حقق منتخب فوزا كبيرا على نظيره كوستاريكا، بسبعة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعت ألفريقين، الأربعاء، على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة من كأس العالم قطر 2022.

سجل سباعية إسبانيا كلا من توريس (هدفين)، أولمو، جافي، أسينسيو، سولير، وموراتا، وبهذا ألفوز تصدر المنتخب الإسبانى مجموعته برصيد 3 نقاط ويأتى خلفه المنتخب اليابانى بنفس الرصيد، بينما يحتل منتخب ألمانيا المركز الثالث بعدما تلقى خسارة مفاجئة من اليابان، ويتذيل منتخب كوستاريكا المجموعة بدون رصيد.

بلجيكا 1 / 0 كندا

اقتنص منتخب بلجيكا فوزاً صعباً أمام كندا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “أحمد بن علي المونديال” ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً فى قطر.
سجل هدف منتخب بلجيكا ميتشي باتشواي في الدقيقة 44 من عمر المباراة ليمنح الشياطين الحمر التقدم على عكس سير أحداث المباراة حيث تفوق في الشوط الأول المنافس الكندي بشكل كبير وأضاع العديد من الفرص بخلاف ضربة جزاء.
عاد بعدها منتخب بلجيكا للدخول في أجواء اللقاء خلال فعاليات الشوط الثاني لكنه لم يفلح في تسجيل مزيد من الأهداف لتوسيع الفارق مع المنتخبات في المجموعة السادسة.
بهذه النتيجة يتصدر منتخب بلجيكا جدول ترتيب المجموعة السادسة من بطولة كأس العالم 2022 برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار وحيد وهدف والحفاظ على سجله خالياً من الأهداف.
بينما يتواجد منتخب كندا في مذيلة جدول ترتيب المجموعة السادسة من بطولة كأس العالم 2022 برصيد صفر من النقاط بعد الهزيمة أمام بلجيكا.