نصائح عند السفر إلى فيتنام .. تعرف عليها

تندرج فيتنام تحت خانة الوجهات الآسيويّة الناطقة بالجمال، والتي يتوافد السائحون إليها من بقاع الأرض… تمتدّ فيتنام لمسافة تزيد عن 1600 كيلومتر، وهي تطلّ على بحر الصين، وتتمتع بشواطئ خلابة وأنهار عذبة. في الآتي، بعض من النصائح للمسافرين إلى فيتنام.

نصائح عند السفر إلى فيتنام

السفر إلى فيتنام
تأمين السفر: هو أمر لا بد منه عند زيارة أي بلد، لا سيّما عند السياحة في فيتنام، وذلك لعلاج حالات، مثل: التسمم الغذائي، أو الإصابة أثناء أداء المغامرات السياحية، أو فقدان الأشياء الثمينة الخاصة، أو حتى إلغاء الرحلة…

الموسم المناسب لزيارة فيتنام: اختيار الوقت المفضّل للزيارة ضروري، في إطار التخطيط لرحلة مثالية. في العموم، تتمتّع البلاد بمناخ استوائي موسمي، مع رطوبة عالية على مدار العام، وطقس لا يمكن التنبؤ به، بما في ذلك الأعاصير والأمطار الغزيرة المتكررة والحرارة الشديدة.



اختيار الوقت المفضّل للزيارة ضروري، في إطار التخطيط لرحلة مثالية
أضف إلى ذلك، يمكن أن تختلف درجات الحرارة بشكل كبير حسب المكان والزمان. في العموم، الوقت المفضّل لزيارة فيتنام هو إما في الربيع (مارس وأبريل) أو الخريف (من سبتمبر إلى ديسمبر). خلال الأشهر المذكورة، يمكن توقع درجات حرارة لطيفة، في معظم أنحاء البلاد.

تأشيرة الدخول: تحتاج غالبيّة الجنسيّات إلى تأشيرات لدخول فيتنام، باستثناء حاملي جوازات السفر الأوروبيّة، مثل: مواطني المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا… فإذا كان المسافر من إحدى هذه البلدان، من الممكن اعتبار نفسه محظوظًا، لأنه يمكنه دخول فيتنام من دون تأشيرة لمدة 15 يومًا.

من الهامّ التخطيط قبل السفر إلى فيتنام
تعجّ فيتنام بالعناوين السياحيّة الجذّاية، وبالنشاطات؛ لذا يجدر الانتباه عند اختيار المطار المناسب.
هناك ثلاثة مطارات دولية رئيسة: مطار نوي باي الدولي في هانوي ومطار تان سون نهات الدولي في مدينة هو تشي مينه ومطار دا نانغ الدولي. إذا كان المسافر يخطط لرؤية القليل من كل وجهة، من الأسهل الوصول إلى الجنوب والمغادرة في الشمال (أو العكس).
بغض النظر عن الوجهة، فمن السهل الوصول من أي من هذه المطارات إلى وسط المدينة عبر خدمة الحافلات أو سيارات الأجرة، وذلك بأسعار معقولة.