السفر إلى مدريد .. معلومات هامّة قبلها

العاصمة الإسبانيّة مدريد، مدينة جميلة تعكس التاريخ القديم، لاحتوائها على الكثير من الأماكن السياحية ذات الرمزية، مثل: المتاحف ذات المقتنيات الثمينة والقصور المميزة ذات الطراز المعماري اللافت، فضلًا عن المعابد الدينية.

في الآتي، بعض المعلومات الخاصة بهذه الوجهة السياحية قبل السفر إليها.

المشي حول المدينة

يسهل استكشاف غالبيّة المعالم التاريخيّة، في مدريد، سيرًا على الأقدام، فهي قريبة بما يكفي من بعضها البعض، لا سيّما “بلازا مايور” و”القصر الملكي” و”بلازا ديل أورينتي” و”بويرتا ديل سول” و”بلازا دي لا فيلا” و”ميركادو سان ميغيل” وحيّ “لا لاتينا” التاريخي.



يفتقر العديد من المدن إلى وسائل النقل العام، لكن مدريد ليست كذلك، فخدمة المترو رائعة والقطارات نظيفة وحديثة والمسارات منظّمة. لذا، يُمثّل المترو خيارًا رائعًا للتنقل في أنحاء المدينة، أثناء السياحة.

السفر إلى مدريد

ساحة “بلازا مايور” في مدريد رائعة؛ يرجع تاريخ المكان إلى القرن السابع عشر، مع ضمّ عمارات مقنطرة فخمة وتقديم أجواء رائعة. تتعدّد المطاعم والمقاهي في الهواء الطلق في “بلازا مايور”، لكن ارتياد هذه المؤسسات السياحية مكلف.

لا يُنصح بارتياد المطاعم، في “بلازا مايور”، لأن تكلفة الأطباق مرتفعة
إحدى نصائح السفر ذات الميزانيّة المحدودة في مدريد، هي الإفادة من أوقات الزيارة بالمجان لبعض أفضل المتاحف في المدينة، حيث يفتتح العديد من متاحف مدريد أبوابه بالمجان، خلال فترات زمنية معينة على مدار الأسبوع.

شراء التذاكر مقدمًا
الحياة أقصر من أن يقضي السائح وقته الثمين والقصير في مدريد ينتظر في طوابير طويلة؛ لذا يقدّم العديد من المعالم السياحية والتاريخية في مدينة مدريد خدمة بيع التذاكر عبر الإنترنت والتي تتيح للمسافر تخطي الحشود.