كيفية زيادة الوزن بالرياضة .. اعرف التفاصيل

من المعروف على نطاق واسع أن فقدان الوزن ممكن بمساعدة التمارين واتباع نظام غذائي متوازن بشكل صحيح، في حين أن زيادة الوزن أيضاً ممكنة باتباع برنامج رياضي بالتوازي مع نظام غذائي صحي.

كيفية زيادة الوزن بالرياضة

هناك سببان رئيسيان وراء البحث عن طرق لزيادة الوزن: السبب الأول هو الرغبة في بناء العضلات. والسبب الآخر هو ببساطة أنك تعانين من نقص الوزن وأن وزنك الحالي ليس صحياً وفقاً لطولك. ممارسة الرياضة هي أفضل طريقة طبيعية للنمو. كما هي الحال مع فقدان الوزن، فإن اكتساب الوزن ممكن أيضاً من خلال ممارسة الرياضة فقط إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً سليماً وتتمتعين بنمط حياة صحي. سيكون لدى الرجال والنساء أيضاً احتياجات تمارين مختلفة عند الحديث عن زيادة الوزن. في ما يلي كيفية زيادة الوزن بشكل طبيعي مع التركيز على التدريبات الخاصة بذلك.

 

1. تمارين الضغط

استلقي على بطنك ووجهك نحو الأرض. ثبتي يديك أعرض من كتفيك، وادفعي نفسك نحو الأرض ومدّي ذراعيك بالكامل. قرّبي جسمك ببطء من الأرض وتوقفي عندما يلمس صدرك الأرض. ثم، ارجعي إلى موقعك الأول.

كرري التمرين عدة مرات.

2. تمرين السحب

أمسكي شريط السحب براحة يدك، واسحبي نفسك لأعلى إلى أن يصبح ذقنك فوق العارضة. ثم، أنزلي جسمك ببطء، بحيث يتم تمديد ذراعيك بالكامل.

كرري التمرين عدة مرات.



 

3. القرفصاء

بعد الوقوف مع مباعدة قدميك عرض الكتفين، ادفعي الوركين لأسفل في حركة مشابهة للجلوس على كرسي. يمكنك الوصول إلى أقصى حد ممكن. ثم، العودة إلى الشكل الأولي.

كرري التمرين عدة مرات.

 

4. الجرش

استلقي على الأرض على ظهرك، وضعي يديك خلف رأسك واثني ركبتيك. قومي بشدّ عضلات البطن أثناء الشهيق والزفير أثناء رفع جسمك. استنشقي رجوعاً إلى موقعك الأولي.

كرري التمرين عدة مرات.

 

5. تراجع مقاعد البدلاء
يستهدف هذا التمرين العضلة ثلاثية الرؤوس وعضلات الصدر والكتفين الأمامية.

استخدمي سطحاً مرتفعاً مثل المقعد. أمسكي المقعد براحتي يديك مع توجيه أطراف الأصابع لأسفل، وأبقي ساقيك مثنيتين عند الخصر وعمودياً على جذعك ومديهما إلى الأمام. ثم، اثني مرفقيك إلى 90 درجة وادفعي نفسك لأسفل أثناء خفض الأرداف. ارفعي جسدك للموقع الأولي مع مدّ ذراعيك.

كرري التمرين عدة مرات.

 

6. الطعنات

قفي بشكل مستقيم. تقدمي للأمام واخفضي جسمك حتى تشكل ساقك زاوية 90 درجة ويكون فخذك موازياً للأرض، وادفعي نفسك للعودة إلى موقعك الأولي. ثم، بدّلي مع الساق الأخرى.

كرري التمرين عدة مرات.

 

7. ركلة المؤخرة
يستهدف هذا التمرين عضلاتك الأساسية والمؤخرة وأسفل الظهر.

ثبتي يديك وكأنك تضغطين لأسفل، اركعي على الأرض. ارفعي إحدى رجليك لأعلى ببطء من أجل جعل أوتار الركبة تتماشى مع ظهرك. أثناء الحركة، قومي بالضغط على عضلات المؤخرة ومديها بالكامل لمدة ثانية. فالعودة إلى نقطة البداية. بدّلي مع الساق الأخرى.

كرري التمرين عدة مرات.