أماكن سياحية في سويسرا يجب زيارتها

تتمتع سويسرا بموقع جغرافي وسط القارة الأوروبية كما أنها تتميز بطبيعة جذابة ومناخ مميز، يجعلها ضمن أفضل الوجهات السياحية الأوروبية التي يرغب السياح في التوجه إليها. في الآتي، أبرز الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في سويسرا.

 

ماترهورن
ماترهورن هي واحدة من أعلى الجبال في جبال الألب، على الحدود مع إيطاليا، ترتفع هذه القمة إلى 4478 مترًا.
عند سفح هذه القمة، تقع قرية زيرمات الجذابة، وهي أحد أفضل المنتجعات الدولية التي توفر ركوب العربات التي تجرها الخيول، والشاليهات الجذابة، والمطاعم والفنادق ذات المستوى العالمي، للحفاظ على جودة الهواء والأجواء الهادئة، تم حظر المركبات الآلية في القرية.
في الشتاء، يمكن للمتزلجين أن يتجولوا في أكثر من 300 كيلومتر من المنحدرات، في الصيف، تعتبر السباحة والتنس من الأنشطة الشعبية، فضلاً عن المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتسلق في الجبال المحيطة، يتوفر أيضًا التزلج على الجليد في الصيف.

إنترلاكن

تقع إنترلاكن بين بحيرة ثون إلى الغرب وبحيرة برينز من الشرق، وهي واحدة من أشهر منتجعات العطلات الصيفية، تحيط بالحدائق المحتوية على الزهور والفنادق والمقاهي بالشارع الرئيسي.
توفر القمم فوق المدينة فرصًا ممتازة لمغامرات جبال الألب، كما تعد رياضة المشي لمسافات طويلة والتسلق والهبوط من قمم الجبال والتجديف من الأنشطة الرئيسية.
ينقل أكثر من 45 خطًا للسكك الحديدية الجبلية والتلفريك والمصاعد المتحركة ومصاعد التزلج الزوار إلى المناطق الريفية المحيطة وتوفر الكثير من الفرص لمشاهدة معالم المدينة من الأعلى.
في الشتاء، يمكن للمتزلجين على الجليد الاختيار من المنتجعات المحيطة والتزلج الريفي على الثلج على طول شبكة الممرات الواسعة، في الصيف، ينطلق الطيران الشراعي للاستمتاع بالمناظر من المرتفعات المنخفضة، لذا يمكن القفز على متن باخرة مجداف للقيام برحلة بحرية حول البحيرات.



لوسيرن
تتميز ببحيرة زرقاء متلألئة محاطة بالجبال، ومدينة قديمة خالية من السيارات من القرون الوسطى، وجسور مغطاة، ومتنزهات على الواجهة البحرية، ومباني تاريخية مزخرفة بالجداريات، وساحات مغمورة بالشمس مع نوافير.
تشتهر هذه المدينة السويسرية الشهيرة بحفلاتها الموسيقية، حيث تجذب العازفين المنفردين والموصلات والأوركسترا المشهورين إلى مهرجان الموسيقى الدولي السنوي، يعد مركز الثقافة والمؤتمرات موطنًا لإحدى قاعات الحفلات الموسيقية الرائدة في العالم.
من أشهر معالم المدينة جسر تشابل الذي بني في القرن الرابع عشر في حديقة صغيرة، يقع نصب الأسد التذكاري الشهير، وهو تمثال مؤثر لأسد يحتضر، يكرم الموت البطولي للحرس السويسري خلال الهجوم على التويلري في الثورة الفرنسية، سيستمتع هواة التاريخ بمتحف النقل السويسري مع المعروضات الواسعة حول جميع أشكال النقل، بما في ذلك السفر الجوي والفضائي وقطارات السكك الحديدية والقبة السماوية.

 

بحيرة جنيف
تقع بحيرة جنيف، أكبر بحيرة جبال الألب في أوروبا، على الحدود السويسرية الفرنسية، وتوجد على شواطئ بعض أشهر مدن سويسرا، تقع مدينة جنيف بالفرنسية ؛ بالألمانية بين قمم جميلة مغطاة بالثلوج عند النقطة التي يتدفق فيها نهر الرون إلى بحيرة جنيف.
على بعد حوالي 62 كيلومترًا من جنيف، تتميز مدينة لوزان بإطلالات جميلة على المنطقة المحيطة والبحيرة، مع ارتفاع جبال الألب في المسافة، يمكن التنزه في البلدة القديمة التي تعود للقرون الوسطى مع المقاهي والبوتيكات الرائعة والكاتدرائية القوطية المذهلة، عند سفح جبال الألب، على بحيرة جنيف، تستضيف مونترو مهرجان مونترو للجاز الشهير عالميًا في يونيو / يوليو.